الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "بلتون" تبقى على القيمة العادلة لـ"إيجيترانس" عند 15.49 جنيه

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أبقى تقرير البحوث بشركة بلتون المالية القابضة القيمة العادلة لسهم شركة إيجيترانس -إحدى الشركات المقيدة بالبورصة- عند مستوى عند 15.49 جنيه، وأوصت بالاحتفاظ بالسهم.

وأرجعت "بلتون" توصيتها إلى المؤشرات الأولية لنتائج الربع الأول لعام 2014 لشركة إيجيترانس، والتي أظهرت نمو الإيرادات بنحو 8% عن العام الماضي، و22.9% عن الربع السابق، كما تمتلك الشركة خططا جديدة واعدة على حد وصفها.

وقالت "بلتون": نؤمن بأن "إيجيترانس" ستكون من المستفيدين باستعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في السوق المصري المنعكس في صورة زيادة الإنفاق الحكومي والاستثمار الخاص، بجانب تحسن نشاط التجارة العالمية والمحلية".

وتابعت: "كما نرى أن الحجم القوى للمشروعات قيد التنفيذ على مدى الثلاث سنوات المقبلة إضافة إلى إدخال نشاطين جديدين للأعمال وهما مشروع التخزين، وأعمال المناولة والرفع سيؤثر ذلك بصورة إيجابية على أداء الشركة وربحيتها في الأجل المتوسط".

وألمحت "بلتون" إلى أن النمو القوى لـ"إيجيترانس" مدعوم بزيادة مساهمة قطاع المشروعات اللوجستية والذي من المتوقع أن يحقق نمو 25% سنويًا على مدى الثلاث سنوات المقبلة طبقًا لتوجيهات الشركة، إضافة إلى ذلك فإن القطاع لا يزال مستفيد من تأخر تعافي الجنيه المصري نظرًا إلى أنه يساهم بمعظم إيرادات الشركة المقومة بالعملات الأجنبية والتي تصل نسبتها إلى 60% من إجمالي الإيرادات.

وقالت: "حققت الشركة مجمل ربحية بقيمة 11.9 مليون جنيه وهامش مجمل ربحية بنسبة 27.7% مرتفعة من 20.6% المحققة في الربع الأول من 2013 و10.3% في الربع الأخير من 2013.

وشددت "بلتون" على أن التحسن السنوي في هامش مجمل الربحية يرجع إلى زيادة مساهمة قطاع المشروعات اللوجستية الذي يتميز بارتفاع الهوامش، والذي من المتوقع أن يحقق المزيد من النمو خلال النصف الثاني من 2014 بعد إطلاق نشاطين جديدين من الأعمال التكميلية، كما أن التحسن في أعمال الربع السنوي الأول مقارنة بالربع السابق مدعوم بالتأثير الموسمي وخاصة أن الربع الأخير هو الأضعف أداءً على مدى السنة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بلتون" تبقى على القيمة العادلة لـ"إيجيترانس" عند 15.49 جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25047

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة