الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بشارة: الانتهاء من صفقة "موبينيل" خلال ثلاثة أشهر

صورة الخبر: خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات
خالد بشارة العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات

قال المهندس خالد بشارة، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام، إن الشركة تنتظر موافقة هيئة الرقابة المالية على صفقة بيع "موبينيل" حتى يتسن لـ"فرانس تليكوم" التقدم بعرض شراء إجبارى لأسهم الأقلية بموبينيل بعد أن وافق مساهمى أوراسكوم على بيع نحو 29% للشريك الفرنسى.

وقال بشارة فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن صغار مساهمى الشركة وافقوا على بيع الأسهم خلال الجمعية العمومية مطلع هذا الشهر، متوقعا أن يتم الانتهاء من الصفقة فى غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد انتهاء جميع الإجراءات، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

ووافق مساهمو شركة أوراسكوم للاتصالات الخميس الماضى، على بيع 29% من أسهم موبينيل إلى شركة "فرانس تليكوم" بسعر 202.50 جنيه للسهم على الاحتفاظ بنسبة 5%.

وكانت أوراسكوم للاتصالات التى ستحتفظ بنسبة تصويت تصل إلى 30% من مجلس إدارة موبينيل، توصلت لاتفاق مبدئى مع الشركة الفرنسية لبيع 29% من أسهم موبينيل، وقالت الخميس الماضى إنها متفائلة بإتمام الصفقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكدت أوراسكوم فى وقت سابق، أنها تتفاوض مع "فرانس تليكوم" على آلية لخيار البيع فيما يتعلق بحصة الشركة المتبقية فى موبينيل، والذى سيكون من حق الشركة ممارسته بين السنوات 2015 و2017".

وستضخ الصفقة نحو ستة مليارات جنيه فى حالة تنفيذها، كما ستسفر عن ارتفاع حصة "فرانس تليكوم" فى موبينيل إلى 95% لو وافق كل مساهمى الأقلية على العرض، كما أن الصفقة معلقة على توقيع مستندات نهائية وموافقة كل من مجلسى إدارة الشركتين والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، وتتطلب الصفقة موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية

المصدر: هبة السيد - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشارة: الانتهاء من صفقة "موبينيل" خلال ثلاثة أشهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42700

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة