الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › برايم : البورصة فى اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط .. وتوقعات بإعادة اختبار7000 نقطة فى إطار الحركة التصحيحة اليوم

صورة الخبر: برايم : البورصة فى اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط .. وتوقعات بإعادة اختبار7000 نقطة فى إطار الحركة التصحيحة اليوم
برايم : البورصة فى اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط .. وتوقعات بإعادة اختبار7000 نقطة فى إطار الحركة التصحيحة اليوم

توقع محمد خضر ، رئيس التحليل الفنى بشركة برايم للتداول فى الأوراق المالية امتداد الحركة التصحيحة التى بدأها السوق خلال جلسة الخميس الماضى محافظاً على مستوى 6800 نقطة، خلال تعاملات جلسة اليوم مستهدفاً EGX30 اعادة اختبار 7000 نقطة .

وأكد خضر رغم الحركة التصحيحة التى يشهدها السوق، ولكن ومازال الاتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط .

وأشار للتراجع الحاد الذى سجله المؤشر الرئيسى خلال تعاملات الأسبوع الماضى ، ليسجل انخفاض بنسبة 9% هبوطاً من 7500 نقطة .

وعلى صعيد الأسهم الصغيرة و المتوسطة EGX70 أكد على تحركه فى اتجاه موازى مع نظيره للأسهم القيادية، ليستمر فى اتجاه هابط على كلا من المدى القصير والمتوسط الأجل .

و تكبدت البورصة المصرية خسائر فادحة قدرها 27.1 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضى، ليغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة على 425.2 مليار جنيه مقابل 452.3 مليار جنيه بنهاية الاسبوع السابق .

وتزامنت جلسات الأسبوع الجارى مع إطلاق كل من بنكا الأهلى المصرى و مصر شهادتى إدخار "البلاتينية الشهرية" و"القمة" بعائد 12.5% يصرف شهريًا ولأجل 3 سنوات، فى خطوة مفاجئة لرفع أسعار العائد للحد من التضخم ومحاربة السوق السوداء، كما أطلق بنك القاهرة شهادة "البريمو ستار" بعائد 12.5% يصرف شهريًا ، ذلك الأمر الذى خلق حالة من الترقب لدى معظم المستثمرين حول توجهات البنك المركزى تجاه سعر العمله و معدل الفائدة على الأوعية الأدخارية .

وقد عقب ذلك إعلان عدد من البنوك دراستها زيادة أسعار الفائدة على أوعيتهم الأدخارية أو طرح منتجات جديدة تماشياً مع أكبر بنكين فى السوق ، متمثلين فى بنكا فيصل و العربى الأفريقى الدولى .

يأتى ذلك بالإضافة لقرار قرار الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، استعداد القوات الجوية الملكية البريطانية لنقل 20 ألف بريطاني متواجد بمصر، بعد إشارة تقارير بريطانية وأمريكية إلى أن تحطم الطائرة الروسية بشبه جزيرة سيناء، ربما يكون قد وقع بعد زرع عبوة ناسفة على متنها.

وكانت طائرة روسية حروف تسجيل KGL-9268 تابعة لشركة كولافيا الروسيا من طراز الايرباص 320 سقطت السبت قبل الماضى فى الحسنة جنوب العريش بعد إقلاعها بـ 23 دقيقة من شرم الشيخ و على متنها 217 راكبا بالاضافة الى طاقمها المكون من 7 افراد .

وقد عقب القرار البريطانى بإصدر تحذيرات السفر إلى شرم الشيخ على مواطنيها عدة قرارات أخرى من دول أجنبية بلغت هى فرنسا والمانيا وايرلندا وهولندا والتشيك بالإضافة إلى روسيا .

كما تزامنت تعاملات الأسبوع الجارى بمخاطبة البورصة المصرية بتجميد أكواد، وأرصدة، وحسابات، وأسهم رجل الأعمال صلاح دياب، ورجل الأعمال محمود الجمال، و15 آخرين .

وسجلت مؤشرات البورصة تراجع جماعى خلال تعاملات الأسبوع الماضى، فسجل المؤشر الرئيسي EGX30 تراجع قدره 9.7 % ليغلق على 6806 نقطة مقابل 7541 نقطة ، وانخفض مؤشر EGX20 بواقع 10% و يغلق على 6583 نقطة ، مقابل 7322 نقطة .

وعلى جانب الأسهم الصغيرة و المتوسطة فقد مالت للتراجع حيث سجل مؤشر EGX70 انخفاض بنسبة 8% ليغلق على 365 نقطة ، مقابل 397 نقطة، وانخفض مؤشرEGX100 بنسبة 7.7% ليغلق على 787 نقطة ، مقابل 853 نقطة .

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برايم : البورصة فى اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط .. وتوقعات بإعادة اختبار7000 نقطة فى إطار الحركة التصحيحة اليوم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69279

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة