الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بتكليف من محلب.. عبد النور وفهمى يزوران أحد مصانع إنتاج الحديد بالجيزة للوقوف على مشكلاته

صورة الخبر: محلب
محلب

بتكليف من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، توجه منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إلى مصنع" بيانكو جروب" للصناعة المتكاملة B.G بمنطقة عرب أبو ساعد، مركز الصف بمحافظة الجيزة.

والذى يعمل فى مجال إنتاج الحديد والصلب وصب البيلت والكانات والزوايا باستثمارات مصرية صينية تصل إلى 500 مليون جنيه وذلك للتعرف على المشاكل التى تواجه المصنع حاليًا واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير حركة الإنتاج وإزالة كل المعوقات التى تقف حائلاً أمام الحصول على التراخيص اللازمة لتقنين أوضاع المصنع .

كان المهندس سيد عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة شركة بيانكو للصناعات المتكاملة قد تقدم باستغاثة عاجلة لرئيس مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات السريعة واللازمة لتقنين أوضاع المصنع.

وقد قام الوزيران بجولة داخل المصنع لتفقد خطوط الإنتاج والاستماع إلى العمال ،وعقدا اجتماعًا مع المسئولين بالمصنع لتحديد الخطوات والمقترحات لتقنين أوضاع المصنع خلال المرحلة المقبلة .

وقال عبدالنور إن هذه الزيارة جاءت استجابة سريعة للاستغاثة التى نشرتها الشركة، صباح اليوم، بإحدى الصحف وأنه بعد دراسة وضع الشركة تبين أن هيئة التنمية الصناعية قامت بمعاينة المصنع فى 17/11/2013 للتعرف على مدى قدرة الشركة لإنتاج البليت وقد تبين عدم وجود أفران للصهر .

كما تبين أن الهيئة منحت ترخيصًا للشركة لإنتاج الزوايا والمربعات وليس لإنتاج البليت وذلك نظرًا لعدم القدرة الكهربائية اللازمة للتشغيل حيث لم يحصل المصنع حتى الآن على هذه القدرة التى تصل إلى 17.5 ميجا وات فى حين أن المصنع يعمل حاليًا بـ 3.5 ميجا وات فقط وينتج كميات من البليت وهو ما يعد مخالفة لرخصة التشغيل ،لافتًا إلى أن عدم توفير الطاقة المطلوبة يأتى نتيجة لأزمة الطاقة التى تعانيها البلاد خلال الفترة الحالية.

وأوضح عبد النور أن هناك فريقًا من مهندسى هيئة التنمية الصناعية ومسئولى وزارة البيئة سيتوجهون غدًا لزيارة المصنع للتعرف على أرض الواقع على حجم المشكلة الموجودة لتقنين أوضاع الشركة والوصول إلى حلول لمشكلاتها دون اتخاذ أى قرارات تضر الشركة ،مؤكدًا أن الحكومة الحالية حريصة على إيجاد آليات مرنة للتعامل مع مثل هذه المشكلات خاصة مع المنتجين الجادين .
ومن جانبه أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أنه بدراسة وضع هذه الشركة تبين أنها تعمل فى مجال إنتاج البليت وذلك دون الحصول على موافقة من هيئة التنمية الصناعية، كما أنها لم تقدم فى أثناء قيام المشروع فى مراحله الأولى دراسة لتقييم الآثر البيئى والتى من المفترض أن تقدم بها قبل الإنشاءات، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشأة وقاموا بدفع الغرامة المطلوبة، وتم فى مرحلة لاحقة الحصول على موافقة بيئية لإنتاج الزوايا والكانات.

كما أشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن الشركة كانت قد تقدمت بطلب لشركة الكهرباء التابع لها منطقة عرب أبو ساعد وبالفعل تم إجراء المقايسة اللازمة وتم سداد كافة الرسوم إلا أنه حتى الآن لم يتم توصيل الطاقة اللازمة المتفق عليها ،مؤكدًا أن الشركة لديها إمكانات كبيرة لتصنيع البليت بالطاقة الحالية فى حالة موافقة هيئة التنمية الصناعية .

وعبر عن شكره للاستجابة السريعة من قبل الحكومة ممثلة فى وزيرى الصناعة والبيئة لزيارة المصنع وإيفاد وفد من الفنيين غدًا لحل المشكلات التى تعانيها الشركة.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بتكليف من محلب.. عبد النور وفهمى يزوران أحد مصانع إنتاج الحديد بالجيزة للوقوف على مشكلاته

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81065

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة