الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اليوم..رئيس الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يلتقى بوزير تجارة مصر

صورة الخبر: منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة
منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة

يلتقى بابالى جيريه رئيس الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، اليوم الخميس، منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لبحث سبل التعاون لدعم القطاع فى مصر.

ومن المقرر أن يعقد بابالى جيريه، والدكتور سابهار وال مدير عام الاتحاد، لقاءات مع عدد من المسئولين المصريين للتنسيق مع الحكومة المصرية حول دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر.

وقال الدكتور خالد نجاتى نائب رئيس الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إن بابالى جيريه مهتم كثيرا بمصر باعتبارها بوابة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفا أنه من الواجب التركيزعلى دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة القادمة بصورة جدية، وخاصة بعد التغيرات الإيجابية التى شهدتها مصر على المستويين السياسى والاقتصادى خلال الفترة الماضية خاصة بعد المؤتمر الاقتصادى.

وأكد نجاتى فى بيان اليوم، أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع مع وزير التجارة والصناعة بحث سبل التعاون بين الاتحاد والحكومة المصرية حيث سيتم طرح عدة طرق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهمها الحضانات والاستفادة من التجارب الناجحة فى الهند وجنوب افريقيا خاصة حضانات الصناعات الحرفية.

وأضاف نجاتى أن الاتحاد يؤكد على أهمية التركيز على تدريب شباب الخريجين وتغيير فكرهم وتحويلهم الى رواد اعمال وأصحاب مشروعات صغيرة ومتوسطة فى خطوة هدفها الحد من زيادة معدل البطالة.

وأضاف أنه سيتم بحث التعاون بين الحكومة والاتحاد لعقد المؤتمر السنوى للاتحاد فى مصر لأول مرة فى سبتمبر المقبل والذى سيحضره حوالى 1500 من أصحاب المشروعات الصغيره والمتوسطة من معظم دول العالم وبحث التعاون بينهم وبين المشروعات المماثله المصريه من خلال ترتيب لقاءات (B2B)ومسئولين تنفيذيين من جهات حكومية ودوليه مختلفة.

وأشار نجاتى إلى أنه سيتم خلال اللقاء مع الوزير إمكانية الاستفادة من خبرة الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مساعدة وزارة الصناعة والتجارة فى الخروج بقانون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما نخطط لعقد ندوتين للشباب وجارى التنسيق مع إثنين من أكبر الجامعات المصرية الخاصة لتعريف الشباب بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتأكيد على أن يتحولوا لرواد أعمال لتخفيف الضغط على الحكومة من ناحية التوظيف.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم..رئيس الاتحاد الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يلتقى بوزير تجارة مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60433

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة