الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › اليورو يتراجع قبيل بيانات قد تشير إلى انخفاض التضخم

صورة الخبر: اليورو
اليورو

تراجع اليورو مقابل الدولار وقلص مكاسبه أمام الين، اليوم الاثنين، مع تخوف البعض من تعديل بالخفض فى القراءة النهائية لبيانات التضخم بمنطقة اليورو لشهر فبراير مما سيبقى البنك المركزى الأوروبى تحت ضغط للقيام بمزيد من تيسير السياسة النقدية.

وانخفض الين الذى يعتبر ملاذا آمنا أمام الدولار مع ارتفاع الأسهم الأوروبية لتوقعات بأن الغرب سيفرض عقوبات محدودة فحسب على روسيا بعد تصويت منطقة القرم الأوكرانية لصالح الانضمام إلى موسكو.

وصوّت أكثر من 95% من ناخبى القرم لصالح الانضمام إلى روسيا، أمس الأحد، فى استفتاء ترفضه القوى الغربية وكييف بدعوى عدم قانونيته.

وهبط اليورو 0.2% إلى 1.3883 دولار لينزل عن أعلى سعر فى عامين ونصف العام الذى لامسه يوم الخميس الماضى عندما اقترب من 1.3967 دولار، قبل أن يتراجع بفعل تصريحات لماريو دراجى رئيس البنك المركزى الأوروبى، أبدى فيها قلقه إزاء قوة العملة الموحدة.

واستقر اليورو مقابل العملة اليابانية عند حوالى 140.98 ين لينزل عن أعلى مستوى للجلسة 141.34 ين الذى سجله فى المعاملات الآسيوية، وظلت العملة الموحدة دون ذروة 143.79 ين المسجلة فى السابع من مارس وتعد الأعلى منذ الثانى من يناير.

وارتفع الدولار 0.2% إلى 101.58 ين، لكنه يظل غير بعيد عن أقل سعر فى أسبوعين 101.205 ين المسجل يوم الجمعة، بينما تفصله مسافة كبيرة عن أعلى سعر فى شهر ونصف الشهر 103.77 ين الذى سجله فى السابع من مارس.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليورو يتراجع قبيل بيانات قد تشير إلى انخفاض التضخم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34598

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة