الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "المصرية للتمويل" تطالب بتمثيل البورصة فى جمعية تأسيس الدستور

صورة الخبر: محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل
محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل

طالبت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، بضرورة وجود ممثل لسوق المال المصرى فى الجمعية التأسيسية للدستور الجديد للبلاد.

وقالت الجمعية إن اقتراب تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور تفرض ضرورة تحرك القطاع المالى غير المصرفى (سوق المال والتأمين والتمويل العقارى) لطرح مرشح له ضمن تشكيل هذه اللجنة، خاصة بعد أن أسفرت جهود بعض من العاملين فى السوق من خلال اتصالات بالأحزاب الرئيسية بالبرلمان عن توافق على دعم هذه الخطوة.

وأكدت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، أنه لا يمكن لأى صانع قرار فى الوقت الحالى أن يستمر فى تهميش هذا القطاع بكل ما يحمله من قدرات على صياغة خطوات إلى الأمام من أجل إنشاء اقتصاد مصرى حديث قائم على المعرفة، وذلك بهدف التأسيس لمستقبل مستقّر ومستدام يرتكز على نهج طموح وتدريجى لإدارة الاقتصاد الوطنى من خلال دعم برنامج تحرير وتنويع اقتصادى واسع المدى يؤسس لاقتصاد ذى نطاق أوسع على مستوى عدة محاور أو مشروعات يمكن أن يقوم القطاع بأعبائها .

كما تؤكد الجمعية أن هناك ضرورة أن يكون ممثل القطاع توافقيا ولا يمثل أى قطاع أو جهة بشكل خاص وأن يكون ذو خبرة بكافة جوانب هذا القطاع وغير مرتبط بالنظام السابق أو بإحدى الكيانات العاملة فى السوق حاليا ويفضل ألا يكون عضوا بأحد الأحزاب الحالية أو السابقة، بالإضافة إلى تفضيل أن يكون ذا خلفية قانونية واسعة.

وتشير الجمعية إلى أنه من المتفق عليه أن يشمل الدستور المصرى الجديد عددا من المبادئ العامة فى المجال الاقتصادى، على رأسها أن يقوم الاقتصاد الوطنى على أساس تنمية النشاط الاقتصادى العام والخاص، من خلال الخطط الاقتصادية والاجتماعية الهادفة إلى زيادة الدخل الوطنى، وتطوير الإنتاج، ورفع مستوى معيشة الفرد، وتوفير فرص العمل.

كما تهدف السياسة الاقتصادية للدولة إلى تلبية الحاجات الأساسية للمجتمع والأفراد عبر تحقيق النمو الاقتصادى والعدالة الاجتماعية للوصول إلى التنمية الشاملة والمتوازنة والمستدامة، وتكفل الدولة حماية المنتجين والمستهلكين ومنع الاحتكار فى مختلف المجالات الاقتصادية وتعمل على تطوير الطاقات البشرية وترعى التجارة والاستثمار وتحمى قوة العمل بما يخدم الاقتصاد الوطنى.

المصدر: محمود عسكر - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "المصرية للتمويل" تطالب بتمثيل البورصة فى جمعية تأسيس الدستور

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة