الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "المستثمرين": "الوزراء" وافق على توفير 200 مليون جنيه لرفع كفاءة الكهرباء في الصعيد

صورة الخبر: المهندس شريف إسماعيل - رئيس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل - رئيس الوزراء

أكد الدكتور محرم هلال نائب رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على توفير تمويل عاجل بقيمة 200 مليون جنيه؛ لرفع كفاءة المرافق والخدمات بمحافظات الصعيد وحل مشكلات الغاز والكهرباء.

وقال هلال، لـ"الوطن": "رئيس الوزراء وافق أيضا خلال اجتماعه أمس، مع الاتحاد، بحضور وزراء الاستثمار والصناعة والإسكان والتنمية المحلية، على إلغاء الرخص المؤقتة للمصانع، واعتبارها رخصا دائمة، وكلف وزير الاستثمار بتولي الموضوع".

وأضاف نائب رئيس الاتحاد، أن رئيس الوزراء وافق على دخول الاتحاد كمنافس للمطورين الصناعيين، في أعمال ترفيق الأراضي الصناعية، شريطة خفض تكلفة ترفيق المتر المربع إلى 500 جنيه، كحد أقصى بدلا من 800 جنيه، وأنه أصدر قرارا بتشكيل خريطة استثمارية على مستوى الجمهورية، تتضمن الفرص الاستثمارية المتاحة بكل محافظة، تسهيلا على المستثمرين، مُعتبراً ذلك "أفضل قرار اتخذه رئيس الوزراء".

من جانبه، قال المهندس علاء السقطي رئيس جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن رئيس الوزراء شدد على ضرورة الاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، وأكد بدء عقد اجتماعات مكثفة مع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بدءا من الأسبوع المقبل لوضع حلول لمشكلاتها.

وأضاف السقطي، لـ"الوطن"، أن رجال الأعمال وكبار المستثمرين، أبدوا استعدادهم لتبني المستثمرين الصغار.

وفي نفس السياق، أكد علي حمزة نقيب مستثمري أسيوط، أن وزير الصناعة طرح خلال الاجتماع، توفير تمويل قدره 500 مليون جنيه، بناء على البروتوكول الموقع بين البنك الدولي ووزارة الصناعة، لتطوير 3 مدن صناعية في أسيوط وسوهاج وقنا.

كان رئيس الوزراء، طالب المستثمرين في اجتماعه الأول معهم منتصف أكتوبر الماضي، بحصر المصانع المتعثرة ورصد أسباب تعثرها لإسقاط ديونها، وكذلك المشاكل التي تواجه المناطق السياحية، وتواجه صعيد مصر، لعرضها عليه، كما وافق طارق قابيل وزير الصناعة، على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة واتحاد المستثمرين، لمناقشة مشاكلهم في اجتماعات شهرية، وعرضها عليه لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "المستثمرين": "الوزراء" وافق على توفير 200 مليون جنيه لرفع كفاءة الكهرباء في الصعيد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37524

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة