الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الغرفة التجارية الألمانية تطالب بتنشيط سياحة الحوافز للألمان

صورة الخبر: عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو الغرفة التجارية المصرية الألمانية، أنه يجب وضع الاهتمام بتنشيط سياحة الحوافز للألمان ضمن أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بالقطاع السياحى أثناء زيارته لألمانيا.

وأوضح عاطف عبد اللطيف فى بيان اليوم، أن ألمانيا ذاخرة بالمصانع والشركات العالمية وهذه الشركات تقدم حوافز للعاملين بها تتمثل في إعداد برامج سياحية على نفقتها لعامليها في مختلف دول العالم ولو قام الرئيس السيسى بالتنسيق مع أصحاب الشركات الكبرى والمصانع في ألمانيا على تنظيم رحلاتهم السياحية لمصر سيكون لها أكبر الأثر فى دعم السياحة المصرية.

وأوضح عاطف أن عدد السائحين الألمان الذين زاروا مصر عام 2014 بلغ 800 ألف سائح بما يعادل نفقات لهم تصل إلي 2 مليار جنيه وهذا الرقم نطمح في مضاعفته خلال الفترة القادمة من خلال عقد اتفاقيات متبادلة بين الحكومتين المصرية والألمانية في قطاع السياحة مؤكدا أن ألمانيا كانت تنافس على مدار 15 عاما على المركز الأول فى عدد السائحين لمصر مع إيطاليا.

وأشار عاطف إلي أن السائح الألمانى كان يقضى أسبوعين فى مصر وتقلص الأسبوعين إلى أسبوع فقط فى مصر ويجب العمل على عودة أجازة السائح الألماني فيمصر الي أسبوعين من خلال عمل برامج سياحية تناسب السائح الألمانى لأن الألمان يهتمون كثيرا بالسياحة الكلاسيكية والتراثية ثم سياحة الشواطئ والترفيه ولذلك يجب أن توفر الحكومة رحلات شارتر إلى الأقصر وأسوان ثم الغردقة وشرم الشيخ حتى يتمكن السائح الألمانى من زيارة السياحة الأثرية وسياحة الشواطئ.

ودعا عاطف الدولة إلي سرعة التدخل لحل مشاكل الشركات الألمانية فى مصر خاصة مصنعي سيارات مرسيدس وبي إم دبليو اللذين يرغبان في إنهاء عملهما في مصر رغم أنهم يوفران فرص عمل في مصر وكذلك سيارات ليموزين بأسعار تقل من 200 إلي 250 ألف جنيه في كل سيارة عن مثيلاتها حال إستيرادها ودعوتهم للتوسع فى إضافة خطوط انتاج للاتوبيسات والميكروباصات السياحية التى تساهم فى رفع مستوى السياحة أيضا.

وذكر عاطف عبد اللطيف عضو الغرفة التجارية الألمانية إن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا وصل إلى 4.5 مليار يورو وتعد أهم شريك تجارى على مستوى العالم وأول شريك تجارى لمصر فى أوروبا ومن أهم الدول التى تقدم مساعدات تنمية لمصر وتبلغ حجم استثمارات ألمانيا المباشرة فى مصر حوالى 2.50مليار يورو.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الغرفة التجارية الألمانية تطالب بتنشيط سياحة الحوافز للألمان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47567

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة