الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الشركات البريطانية ترفع ميزانية الإعلان وسط تفاؤل متزايد

صورة الخبر: ميزانية الإعلان
ميزانية الإعلان

أظهر مسح ، أمس الخميس، أن عدد الشركات البريطانى التى ترفع الإنفاق على التسويق زاد بأقوى وتيرة فى 14 عاما فى الربع الأول من العام مما يشير إلى تفاؤل بأن التعافى البريطانى من الركود يكتسب قوة دفع.

وقال تقرير آي.بي.ايه بلويذر إن 20.4 % من الشركات رفعت ميزانيات الإعلان فى الربع الأول مقابل 11 % فى الربع الأخير من العام الماضى وهى أكبر زيادة فى الإنفاق منذ بدء إجراء المسح عام 2000.

وتعزز الأرقام مؤشرات أخرى مشجعة على تعاف واسع النطاق فى الاقتصاد البريطانى الذى من المتوقع بحسب مكتب الميزانية أن يعمل بطاقته الكاملة بحلول منتصف 2018.

وخلص التقرير إلى أن حوالى 17.2 % من الشركات زادت ميزانياتها للسنة المالية 2013-2014 مقارنة مع 13.5 % فى العام السابق وهى أعلى قراءة فى سبع سنوات.

وكتب كريس وليامز الاقتصادى لدى مؤسسة ماركت فى التقرير "ترفع الشركات إنفاقها على التسويق والإعلان وسط تفاؤل متزايد بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد."

وأضاف "وبما أن زيادة الإنفاق التسويقى تصاحبها عادة زيادة الاستثمار والتوظيف فهذا يبشر بنمو اقتصادى يتجاوز الـ 3 % هذا العام."

وشهدت ميزانيات الإعلان فى وسائل الإعلام الرئيسية أكبر زيادة وبلغت 11.7 % فى الربع الأول ثم الإعلان على الانترنت الذى زاد 8.5 %،وشملت الزيادة ميزانيات العلاقات العامة والمناسبات والتسويق المباشر، وتستخلص نتائج تقرير آي.بي.ايه بلويذر من مسح يشمل 300 شركة فى بريطانيا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشركات البريطانية ترفع ميزانية الإعلان وسط تفاؤل متزايد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة