الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › التموين: 420 مليون جنيه قيمة سلع "نقاط الخبز"

صورة الخبر: التموين: 420 مليون جنيه قيمة سلع "نقاط الخبز"
التموين: 420 مليون جنيه قيمة سلع "نقاط الخبز"

أكد ممدوح عبدالفتاح، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالى قيمة السلع التى تم صرفها للمواطنين مقابل تبديل فارق نقاط الخبز بلغ نحو 420 مليون جنيه، وذلك خلال الفترة من 1 إلى يوم 9 فبراير الحالى.

وقال لـ«المال» إن عمليات صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم، مستمرة حتى يوم 20 من الشهر الحالى، وذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية.

وأشار إلى أن إجمالى كميات الدواجن التى تم صرفها على فارق نقاط الخبز المدعم، منذ بداية الشهر وحتى الآن، بلغت نحو 200 طن دواجن مجمدة «فرخة كاملة».

وكشف عبدالفتاح، أن الوزارة قامت بزيادة عدد السلع التى يتم تبديلها بفارق نقاط الخبز من 40 سلعة، لتصل إلى 150 سلعة حالياً، بزيادة 110 سلع.

وأكد أن تلك السلع تم طرحها منذ أيام بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، بالإضافة إلى محال البقالة التموينية.

ومن أبرز تلك السلع، الزيوت والمسلى بأنواعها، والأجبان، والخضراوات المجمدة، والعسل، والعصائر، والمربى، والبيف.

يشار إلى أن إجمالى قيمة السلع التى يتم صرفها مقابل توفير نقاط الخبز المدعم، تراوحت بين 480 و500 مليون جنيه، وذلك خلال شهر يناير الماضى، إذ يقوم المواطن بالحصول على 150 رغيفًا مدعمًا شهرياً بسعر 5 قروش، وعند توفيره عدد الأرغفة التى يحصل عليها يتم استبدالها بسلع أخرى من بقالى التموين وفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة، النيل والأهرام والإسكندرية، التابعة لوزارة التموين.
وعن أزمة ارتفاع سعر الأرز فى السوق المحلية، واتجاه التجار إلى التخزين، قال عبدالفتاح إن هناك ممارسات فردية من بعض التجار بالاتجاه إلى التخزين، ودور الدولة هنا هو توفير السلعة للمستهلك بسعر جيد، مما أدى إلى قيام الهيئة العامة للسلع التموينية، بطرح مناقصة عالمية لاستيراد الأرز.

وأكد أنه لم يتم حتى الآن البت فى المناقصة، وذلك حتى يتم التأكد من استقرار السوق وعدم حدوث عمليات تخزين مرة أخرى من قبل التجار، تمهيدا لتحديد الكميات المطلوب توريدها بالمناقصة ، موضحاً أنه فى الفترة الماضية بدأت معدلات ضخ الأرز تعود مرة أخرى إلى طبيعتها، وهى 2000 طن يومياً.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التموين: 420 مليون جنيه قيمة سلع "نقاط الخبز"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60462

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة