الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "التعاون الدولي" توقع إتفاقية مع البنك الأوروبي لرفع القدرة الإستيعابية للخط الثاني للمترو بـ100 مليون يورو

صورة الخبر: "التعاون الدولي" توقع إتفاقية مع البنك الأوروبي لرفع القدرة الإستيعابية للخط الثاني للمترو بـ100 مليون يورو
"التعاون الدولي" توقع إتفاقية مع البنك الأوروبي لرفع القدرة الإستيعابية للخط الثاني للمترو بـ100 مليون يورو

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي اليوم الإتفاقية الثانية مع البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل قطارات الخط الثاني لمترو الإنفاق بقيمة 100 مليون يورو، وذلك بحضور وزير النقل سعد الجيوشي ووفد من البنك .

وتتضمن الإتفاقية تحسين خط المترو عبر تدعيم القدرة الاستيعابية للخط الثاني للمترو بهدف مواجهة الأزمة الحالية لوسائل المواصلات بمصر .

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر "المشاريع الكبرى في مصر" اليوم برعاية مؤسسة "ميد" الإماراتية بحضور وزراء النقل والمواصلات سعد الجيوشي، ووزير التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزير التعاون الدولي سحر نصر وعدد من رجال قطاع الأعمال.

ويهدف المؤتمر إلى عرض مستجدات المشروعات التي تعمل عليها الحكومة وسياساتها المالية والاستثمارية لتنفيذ المزيد من المشروعات الكبيرة خلال المرحلة المقبلة بالإضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية والمشروعات الكبرى بالوزارات .

ويشارك في المؤتمر السفير ياسر النجار النائب الأول لوزير الاستثمار، وشريف سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للرقابة المالية، وعاطر عزت حنورة مدير القطاع المركزي للشراكة بين القطاعين العام والخاص "PPP"بوزارة المالية، وجمال حجازي رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية، وجمال الشامي نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر لقطاع البضائع، والدكتور مهندس إبراهيم علي العسيري مستشار شئون الكهرباء والطاقة النووية بوزارة الكهرباء والطاقة

كما يشارك مستثمرون من مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وممثلون عن العائلات المتخصصة بالأعمال وصناديق الثروة السيادية الخليجية، إضافة إلى المؤسسات المالية الدولية والممولين الإقليميين والخبراء في قطاع الخدمات والمشاريع.

ومن المقرر أن يضم المؤتمر العديد من جهات الاستثمار والتمويل والمستثمرين الخليجيين والقطاع الخاص للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية في سوق المشاريع المتنامي في مصر والاستفادة منها بالاضافة الى التطرق لمناقشة التحديات الحالية التي تواجه العملة المصرية، والتوقعات المستقبلية لتمويل المشاريع الكبرى، والخطوات اللازمة لتنفيذ مشاريع متوسطة إلى طويلة المدى .

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعاون الدولي" توقع إتفاقية مع البنك الأوروبي لرفع القدرة الإستيعابية للخط الثاني للمترو بـ100 مليون يورو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71636

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة