الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تواصل صعودها تفاؤلا بقرب انتهاء خارطة الطريق

صورة الخبر: البورصة المصرية
البورصة المصرية

واصلت البورصة المصرية مكاسبها لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد /بداية تعاملات الأسبوع/ مع استمرار موجة التفاؤل بين أوساط المستثمرين مع قرب انتهاء الاستحقاق السياسي الثالث والأخير من خارطة الطريق والمتمثل في الانتخابات البرلمانية، وسط عمليات شراء حذرة من قبل الصناديق والمؤسسات المصرية والعربية والأجنبية.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 600 مليون جنيه، ليصل إلى 7ر459 مليار جنيه، بعد تداولات متوسطة بلغت 545 مليون جنيه منها 346 مليون جنيه فى سوق الأسهم. وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ بنسبة 55ر0 في المائة مسجلا 14ر7653 نقطة، كما ارتفع مؤشر /ايجي اكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 6ر0 في المائة إلى 13ر401 نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا، ليربح 43ر0 في المائة، منهيا تعاملات اليوم عند مستوى 57ر864 نقطة. وقال محمد أنور خبير أسواق المال إن البورصة تشهد حالة التفاؤل الحذر مع قرب انتهاء انتخابات مجلس النواب التي تمثل الاستحقاق السياسي الثالث والأخير من خارطة الطريق التي أعلنت في 3 يوليو 2013، انعكس إيجابا على أداء البورصة المصرية.

وأضاف أن المستثمرين يأملون في تحقق الاستقرار الاقتصادي على غرار الاستقرار السياسي الذي تشهده البلاد منذ شهور طويلة، موضحا أن هذه الاستقرار الاقتصادي لا يتأتي إلا من خلال رؤية واضحة ووحدة في القرار وهو ما قد يتحقق مع وجود برلمان الشعب.

وقال أحمد عبدالحميد العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن إعلان هيئة الرقابة المالية عن إيداع شركة أوراسكوم للاتصالات عرضا رسميا للاستحواذ على شركة بلتون المالية القابضة بسعر 4 جنيهات للسهم وهو ما عزز من مكاسب السوق

المصدر: المحيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تواصل صعودها تفاؤلا بقرب انتهاء خارطة الطريق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة