الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › البنوك تتجه لتقديم خدمات الدفع الإلكترونى للضرائب على الإنترنت

صورة الخبر: ممدوح عمر رئيس مصلحة الزمالك
ممدوح عمر رئيس مصلحة الزمالك

قال حازم حجازى رئيس قطاع التجزئة ومدير عام الفروع بالبنك الأهلى، إن المساهمة فى تحويل المجتمع المصرى للتعامل نقدياً عبر الإنترنت، على رأس أولويات البنك خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال السماح بالدفع الإلكترونى للعملاء عبر شبكة الإنترنت، مشيراً إلى تعاون مصرفه مع شركة e-finance لتطبيق خدمات التحصيل الإلكترونى للضرائب والجمارك خلال العام الماضى، على هامش ورشة العمل التى عقدتها وزارة المالية تحت عنوان "التحصيل الالكترونى للضرائب والاقتصاد المصرى".

وأضاف حجازى خلال المؤتمر السنوى للتحصيل الإلكترونى الذى نظمته مصلحة الضرائب المصرية، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس"، أن البنك الأهلى شكل فرق عمل من أجل جذب ممولى الضرائب الكبار لسداد المبالغ المستحقة عليهم إلكترونياً خلال شهرين على الأكثر.

وأشار حجازى إلى النمو المطرد لعمليات التجارة الإلكترونية، والتى وصلت لـ 15 مليار دولار خلال العامين الماضيين، لافتاً إلى اتجاه الجهات الحكومية حالياً لتحويل خدمات الدفع للتعامل عبر الإنترنت، من أجل تسهيل عمليات تحويل الأموال لحساب الخزانة الموحد بالبنك المركزى، والتى لن تستغرق سوى دقائق معدودة.

وكشف يحيى العجمى، رئيس قطاع التجزئة فى بنك مصر، أن البنك يتبنى ميكنة المدفوعات الإلكترونية، لأن تلك الأنظمة تتميز بدرجة عالية من الأمان، خاصةً مع اضطراب الأوضاع والارتباك السياسى الذى يحتم اللجوء إلى التعاملات عبر الإنترنت.

وأشار العجمى إلى أن المدفوعات ستوفر مزيداً من التكلفة وتخفض درجة المخاطر المتعلقة بتداول الكاش، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة تكامل بين الوزارات المختلفة بين منظومة الدفع والخدمات الإلكترونية.

وأضاف العجمى أن بنكى مصر والأهلى يقومان بتكثيف العمل خلال فترات ذروة الموسم الضريبى، الذى يبدأ فى يناير وينتهى فى إبريل، لافتا إلى أن البنك سيسعى لزيادة نقاط البيع الإلكترونية المستخدمة فى الدفع الإلكترونى، لتلبية احتياجات العملاء، وتسهيل عمليات التحول لمجتمع غير نقدى.

المصدر: اليوم السابع | منى ضياء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنوك تتجه لتقديم خدمات الدفع الإلكترونى للضرائب على الإنترنت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65628

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة