الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "البترول": 44 اكتشافًا جديدًا وتوقيع 27 اتفاقية خلال 2015

صورة الخبر: "البترول": 44 اكتشافًا جديدًا وتوقيع 27 اتفاقية خلال 2015
"البترول": 44 اكتشافًا جديدًا وتوقيع 27 اتفاقية خلال 2015

حقق قطاع البترول المصري عددًا من الإنجازات خلال عام 2015، رغم التحديات التي يواجهها القطاع داخليًا وخارجيًا، كان من أبرزها كشف الغاز العملاق "ظُهر" فى منطقة البحر المتوسط أحد ثمار الاتفاقيات البترولية التى تم توقيعها لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، فضلاً عن المساهمة الفعالة فى توفير وتأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلى، وغيرها من نتائج الأعمال التى تحققت.

وفى مجال الاتفاقيات والبحث والاستكشاف، تم توقيع 27 اتفاقية بترولية، منهم 20 اتفاقية جديدة و7 تعديل لاتفاقيات سارية للهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مع عدد من الشركات العالمية، بإجمالي منح توقيع مستردة 500 مليون دولار ومنح غير مستردة حوالى 230 مليون دولار ، وبحد أدني للاستثمارات حوالي 12.3 مليار دولار.

كما تم حفر 115 بئرا ، وإعلان نتائج المزايدات المطروحة لكل من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "4 اتفاقيات"، وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول "5 اتفاقيات"، بإجمالى منح توقيع غير مستردة 14.2 مليون دولار ، وبحد أدنى للاستثمارات حوالى 406.5 مليون دولار وحفر 24 بئرا ، فيما تم توقيع 13 عقد تنمية لاكتشافات بترولية جديدة بإجمالي منح تنمية تقدر بـ 6.9 مليون دولار.

وتم تحقيق 44 اكتشافا بترولية جديدا، منهم 25 زيت خام، و19 غاز، بمناطق الصحراء الشرقية والغربية وخليج السويس وسيناء والدلتا والبحر المتوسط ، ويعد كشف "ظُهر" للغاز أبرز هذه الاكتشافات التى تحققت فى مجال الغاز الطبيعى.

وفى مجال المشروعات البترولية شهد عام 2015 تحقيق العديد من الإنجازات في مجال صناعة البترول والغاز، حيث تم الانتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات البترولية في المجالات المختلفة، وجاري بحسب وزارة البترول، استكمال لبعض المشروعات الأخرى التي تم البدء في تنفيذها.

المصدر: جريدة المصدر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "البترول": 44 اكتشافًا جديدًا وتوقيع 27 اتفاقية خلال 2015

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82383

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة