الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "الإمارات دبي - الوطنى" يستعد لطرح شهادات ادخار بالدولار

صورة الخبر: "الإمارات دبي - الوطنى" يستعد لطرح شهادات ادخار بالدولار
"الإمارات دبي - الوطنى" يستعد لطرح شهادات ادخار بالدولار

قالت سهر الدماطى، نائب العضو المنتدب، وعضو مجلس الإدارة ببنك الإمارات دبى الوطني، إن مصرفها طلب من البنك المركزى الموافقة على إصدار شهادات إدخارية جديدة بالدولار الأمريكى داخل السوق المصرى خلال الفترة المقبلة.

وكشفت فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن خطة البنك تتضمن طرح شهادتين بالدولار الأمريكي، الأولى بأجل زمنى 3 سنوات، بينما يبلغ الأجل الزمنى للشهادة الثانية 5 سنوات من أجل تلبية احتياجات العملاء.

يذكر أن بنك الإمارات دبى الوطنى «بى إن بى باريبا-مصر سابقا» يمتلك شهادة إدخار لأجل 3 سنوات بالجنيه المصرى بعائد شهرى يصل الى %9.75، و يتم استرداد قيمتها بالجنيه فى نهايه المدة، كما أنه يتيح للعميل امكانية التحويل الى الدولار من خلال صرف العائد بالجنيه و تحويلة الى الدولار حسب سعر صرفه أمام الجنيه، بينما لا يمتلك البنك شهادات دولارية خاصة.

وأوضحت «الدماطى» أن الشهادات الجديدة تأتى ضمن خطة البنك للتوسع فى طرح عدد من المنتجات الجديدة لقطاع التجزئة المصرفية لتلبية احتياجات العملاء، مشيرة الى أن الخطة تستهدف طرح حزمة منتجات قبل نهاية العام الجارى، ومطلع 2016، مؤكدة أن بنك الإمارات دبى الوطني، يعد واحداً من أكبر 100 بنك فى العالم وبصفة خاصة فيما يتعلق بالمنتجات البنكية الإلكترونية والرقمية.

وتابعت أن مصرفها يركز حالياً على إنهاء عملية التحول الى النظم الإلكترونية الخاصة بالمجموعة الأم، بدلاً من النظام التابع للمجموعة الفرنسية "بى إن بى باريبا" المالك السابق للبنك، وذلك بنهاية يوليو المقبل.

وأشارت إلى أن مصرفها يخطط لإضافة 40 فرعاً جديداً لشبكة فروع البنك خلال الثلاث سنوات القادمة، مقابل 65 فرعاً حاليا، ليتجاوز عدد الفروع الـ100 فرع، من بينهم فروعاً صغيرة متوافقة مع ضوابط البنك المركزى الجديدة لتشدين الفروع الصغيرة.

كانت «الدماطى» قد أشارت فى حوار سابق لـ«المال» عن رصد مصرفها خطة توسعية حتى عام 2020، تستهدف تحقيق معدلات نمو بنحو %25 على كل المؤشرات المالية للبنوك، وزيادة شبكة فروعه الى 100 فرعاً، والتواجد ضمن أكبر 5 بنوك فى السوق المحلى، فيما يحتل البنك المركز الثامن داخل القطاع، فيما الأصول و القروض و الودائع. إحداها تبحث الشراكة مع نظراء محليين بأحد مشروعات القناة.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الإمارات دبي - الوطنى" يستعد لطرح شهادات ادخار بالدولار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67774

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة