الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › ارتفاع أغلب الأسهم الخليجية

صورة الخبر: الاسهم
الاسهم

ارتفعت أغلب أسواق الأسهم الخليجية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، في مستهل تعاملات الأسبوع مدفوعة بحالة التفاؤل من احتمالية التوصل إلى حل للأزمة اليونانية وقرب توقيع خطة إنقاذ ثالثة للدولة الأوربية المتعثرة بالديون، إضافة إلى انتعاش الأسواق الصينية.
وقال رئيس الأسهم في بنك رساميل للاستثمار المحدود محمد شبير "نشهد بعض الزخم الإيجابي في أسواقنا المحلية وسط حالة من التفاؤل لدى المستثمرين من قرب حل أزمة الديون اليونانية، في ظل انتعاش الأسواق الصينية.
وأضاف "أي شيء يساهم في النمو في أوربا سوف يؤثر على الاقتصاد العالمي، والذي له تأثير مباشر على الصادرات النفطية الإقليمية".
يشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي تتحكم بنحو 30 بالمائة من إجمالي احتياطيات النفط المعروفة في العالم.
وكانت الحكومة اليونانية قد قدمت عرضا لتلبية معظم مطالب الدول الدائنة من أجل الحصول على خطة إنقاذ ثالثة، وتصدر سوق الكويت للأوراق المالية ارتفاعات الأسواق الخليجية ليضيف نحو 57.0% إلى قيمته ليبلغ مستوى 91.6173 نقطة، كما ارتفع مؤشر سوق أبو ظبي للأوراق المالية بنسبة 48.0% ليبلغ مستوى 54.4730 نقطة وزاد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بنسبة 34.0% ليبلغ مستوى 36.6458 نقطة مسجلا أعلى مستوياته في شهر.
وارتفع مؤشر سوق قطر للأوراق المالية بنسبة 13.0% ليبلغ مستوى 02.11896 نقطة، فيما تراجع مؤشر سوق البحرين للأوراق المالية بنسبة 23.0% ليبلغ مستوى 41.1331 نقطة، وانخفض مؤشر سوق دبي للأوراق المالية بنسبة 05ر0% ليبلغ مستوى 27.4015 نقطة.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع أغلب الأسهم الخليجية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18262

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة