الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ارتفاع أسعار الأسماك بالعبور يُخرج عشرات التجار من السوق

صورة الخبر: أسعار الأسماك بالعبور
أسعار الأسماك بالعبور

لليوم الثانى على التوالى ترتفع أسعار الأسماك بصورة ملحوظة فى سوق العبور، بسبب قلة المعروض، الأمر الذى أدى إلى خروج عشرات التجار؛ لعدم قدرتهم على دخول المزادات وشراء الأسماك خلال الفترة الراهنة.

وأكد خالد أبو ضيف، تاجر أسماك بسوق العبور، أن الارتفاع المستمر لأسعار الأسماك أدى إلى خروج عشرات التجار من سوق العبور، لعدم قدرتهم على دخول المزادات لافتا إلى أن كميات الأسماك التى يتم توريدها ضعيفة للغاية، إلى جانب أن اختفاء المستورد من الأسواق بسبب إحجام المستوردين عن الاستيراد بسبب ارتفاع أسعار الدولار أدى إلى وجود نقص شديد فى الأسماك.

وقال أبوضيف، إن ارتفاع أسعار السمك البلطى بأسواق الجملة معناه ارتفاع فى جميع الأصناف، مشيرا إلى إحجام المواطنين عن الشراء بسبب زيادة الأسعار مضيفا أن سعر البلطى فى سوق العبور وصل إلى 16 جنيها جملة، ليباع للمستهلك بـ18 جنيها، بزيادة قدرها جنيه عن أسعار أمس السبت، والبورى يبدأ سعره من 22 جنيها للحجم الصغير ويصل إلى 29 جنيها للحجم الكبير، ويباع للمستهلك بما بين 25 جنيها إلى 35 جنيها حسب الحجم، والبربونى المجمد 23 جنيها حسب أسعار سوق العبور.

وأوضح أبو ضيف أن طاولة سمك المكرونة وصل سعرها إلى 800 جنيه ليصل سعر الكيلو إلى 28 جنيها، والموسى البلدى يتراوح سعره ما بين 22 إلى 24 جنيها حسب الحجم وللمستهلك ما بين 25 إلى 28 جنيها، بينما اختفى الجمبرى البلدى والمستورد من الأسواق.

وقال أبو ضيف، إن الفيليه المستورد وصل إلى 17 جنيها، والكلمارى المستورد 25 جنيها، والفيليه قشر بياض بلدى وصل إلى 80 جنيها، ويباع للمستهلك بـ85 جنيها، والفيليه البلطى 37 جنيها، وللمستهلك 40 جنيها، بينما يتراوح سعر السبيط البلدى ما بين 35 إلى 40 جنيها حسب الحجم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع أسعار الأسماك بالعبور يُخرج عشرات التجار من السوق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76902

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة