الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "إيلاب" : زيادة إنتاج الألكيل بنزين لـ 100 ألف طن سنوياً

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الكيميائى أحمد فتوح رئيس شركة إيلاب، أن هناك مؤشرات جيدة للأداء العمل وتجارب التطوير وزيادة الإنتاج بالمشروع الذى تبلغ استثماراته نحو 510 مليون دولار.

وأشار فتوح فى بيان صحفى أن المشروع يقوم بإنتاج 100 ألف طن سنوياً من مادة الألكيل بنزين المادة الخام الأساسية المستخدمة فى إنتاج المنظفات الصناعية لتغطية جزء من احتياجات السوق المحلى الذى يبلغ إجمالى استهلاكه نحو 75 ألف طن يتم تغطيتها من خلال إنتاج العامرية للبترول ومشروع إيلاب الذى يسهم بحوالى 25 ألف طن من الاستهلاك.

وأكد رئيس شركة إيلاب، أنه يتم تصدير الفائض والذى يصل الى نحو 75 ألف طن مستفيداً من موقعه بالقرب من شركات المنطقة البترولية وميناء التصدير البترولى حيث توافر المواد الخام وتسهيلات التصدير.

لافتاً إلى أنه تم إجراء تجربة تطوير هامة بالمشروع مؤخراً لمواكبة الزيادة فى الطلب المحلى والعالمى على مادة الألكيل بنزين، حيث تم إضافة نظام حقن المياه فى المفاعل الخاص بوحدة الباكول والذى ساهم فى زيادة الإنتاج اليومى بنسبة تتراوح بين 20-25% لتصل الكميات المنتجة إلى 350 طن يومياً وزيادة فترة تشغيل عمر العامل المساعد وكميات الهيدروجين المنتج مما يؤدى إلى خفض التكلفة الكلية.

وأضاف أنه تم تحقيق خطة المبيعات للعام 2013 محلياً وخارجياً بنسبة 103%.

وقال فتوح أن الشركة تمكنت من تصدير كميات إلى الأسواق العالمية تصل الى حوالى 395 ألف طن منذ بدء التشغيل وحتى ديسمبر 2013 بقيمة تعادل حوالى 4 مليار جنيه.

ويعد المشروع نموذج مميز للشراكة بين قطاع البترول ووزارة المالية فى إقامة مشروعات ذات جدوى اقتصادية مرتفعة ،ويمثل نموذج فى التشغيل الأقتصادى حيث يحصل على مادة التغذية من شركات البترول المتمثلة فى وقود النفاثات والكيروسين بالأسعار العالمية وبالنقد الأجنبى.
وقد حقق المشروع فى العام الماضى أرباحاً بلغت 130 مليون جنيه، ويتميز باستخدامه أحدث التكنولوجيات العالمية المتوافقة مع الاشتراطات البيئية لضمان توفير منتج مطابق للمواصفات العالمية ونظيف بيئياً.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إيلاب" : زيادة إنتاج الألكيل بنزين لـ 100 ألف طن سنوياً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88758

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة