الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إنشاء وحدة متخصصة فى أبحاث الوقود بمعهد بحوث البترول

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق مجلس ادارة معهد بحوث البترول على تغير اسم مركز الحفر ذات الطابع الخاص الخدمي إلى " مركز الدعم التكنولوجي لقطاع البترول والصناعة" وذلك لما يقدمه المركز من خدمات الاختبارات غير الاتلافية لناقلات البترول ومقطراته، وخدمات الحماية الكاثودية لشركات البترول، والتفتيش على المعدات وخدمات مراقبة الجودة لتغليف خطوط الأنابيب البحرية وأعمال البويات واللحامات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاخير برئاسة وزير البترول، وبحضور وزير التعليم العالى، والبحث العلمى، وأعضاء المجلس، ورؤساء شركات القطاع ورئيس الهيئة العامة للبترول.

وصدق المجلس على رفع وحدة النانو تكنولوجى إلى" مركز للنانوتكنولوجى" والذى يختص بعمل جميع الاختبارات المتقدمة فى دراسة النانوتكنولوجي بما يمتلك من أحدث أجهزة على مستوى العالم في هذا المجال بالإضافة لإنتاج الكربون النانونى وحيد ومتعدد الجدار، ووافق المجلس على إنشاء وحدة متخصصة فى أبحاث الوقود بالمعهد لتكون مرجعا لقطاع البترول والعاملين فى هذا المجال لتقديم الدراسات الهندسية والكيميائية والبيئية.

كما وافق المجلس على ترقيات الباحثين بالمعهد حيث تم ترقية 3 باحثين مساعدين إلى درجة باحث، وأستاذين مساعدين إلى درجة أستاذ، وتسجيل 7 رسائل للماجستير، و15 للدكتوراه فى مجالات الكيمياء التطبيقية والجيولوجيا.

ومن جانبه، عرض الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول المردود الاقتصادى للبحث العلمى بالمعهد من جراء تطبيق البحوث العلمية مع قطاع البترول، مشيرا إلى أن تطبيق مبدء تكلفة الفرصة البديلة وفر لقطاع البترول خلال الخمس سنوات الأخيرة نحو 70 مليون دولار نتيجة استخدام كيماويات الحقول التي ينتجها المعهد وتطبيق خدمات الدعم التكنولوجى من حيث مراقبة الجودة وتقديم الخدمات.

وأشار الصباغ إلى أن المردود الاقتصادى على المعهد خلال نفس الفترة نتيجة التعامل المباشر مع قطاع البترول والطرق وهيئة قناة السويس والمطارات بلغ 500 مليون جنيه، لافتا إلى أن طموح المعهد بتطبيق اقتصاد المعرفة يتخطى أضعاف هذه المبالغ بكثير.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنشاء وحدة متخصصة فى أبحاث الوقود بمعهد بحوث البترول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة