الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إكسون موبيل مصر تواصل دعمها لمبادرة تنمية الأسرة المصرية بالتعاون مع جمعية علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة

صورة الخبر: إكسون موبيل
إكسون موبيل

بعد نجاح المبادرة في محافظة الإسكندرية، أعلنت شركة إكسون موبيل مصر صاحبة الشراكة في تنمية المجتمع المصري لأكثر من 110 عاماً، عن اتساع نطاق مبادرتهما الخلاقة الخاصة بتنمية الأسرة المصرية لتشمل محافظة القاهرة، وذلك بالتعاون مع جمعية علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة.

وتستهدف المبادرة توفير خدمات تنموية وودعم مالي لمساعدة عدد من الأسر في رفع مستوي معيشتهم.

ويتم اختيار هذه الأسرة بناء علي دراسة حالة لكل أسرة، تقوم بها جمعية علشانك يا بلدي لاختيار الأسر الأكثر احتياجاً، وفي هذه المرحلة تم الاتفاق علي تنمية سبع أسر في منطقتي عين الصيرة والقلعة بمصر القديمة.

ومن جانبه أثني السيد المهندس هشام العمروسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر، علي الهدف السامي لهذه المبادرة والمتمثل في إحداث تنمية شاملة للأسرة المصرية ومساعدتها علي مواجهة ظروف الحياة الصعبة.

وأردف السيد المهندس هشام العمروسي قائلاً: "بعد نجاح المبادرة في محافظة الإسكندرية، زاد حماسنا واعتزازنا بهذه المبادرة، وعملنا مع جمعية علشانك يا بلدى للتنمية المستدامة علي نقلها إلي محافظة القاهرة في محاولة منا لزيادة عدد الأسر المستفيدة من المبادرة.

كما نتطلع أيضاً لنشر الاستفادة علي نطاق أوسع ونقلها لعدد أكبر من المحافظات، فضلاً عن تطلعنا للتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات الدولة المعنية بهدف دعم مشروعات تنموية تسهم في القضاء علي المشكلات المزمنة والخاصة بالفقر والتعليم والصحة ".

وتجدر الإشارة إلي قيام محاور المبادرة علي ثلاثة برامج هي: تمكين الأسرة من تأمين دخل مستدام عن طريق برنامج دعم المشروعات الصغيرة بالجمعية، إضافة لتوفير التدريب اللازم للمستفيدين من المبادرة لتحسين مستوي مهاراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل مما يمكن الأسرة من تأمين دخل مستدام، كما تشمل المبادرة برامج تدريب وتعليم لللأطفال والشباب فضلاً عن برامج توعية تهدف إلى رفع الوعي الصحي للأسر.
وقد قالت إحدى السيدات المستفيدات من المبادرة في منطقة عين الصيرة: "أمام ظروف الحياة الصعبة ومطالب أسرتي، كان لابد من البحث عن مصدر رزق يكفل لنا حياة كريمة، وبفضل الله حصلت علي دعم ساعدني علي تأجير محل لبيع مستلزمات المنزل للعرائس، ولخبرتي في هذا المجال أصبح لدي عدد كبير من الموردين أقوم بشراء بضاعتى منهم من منطقتي الموسكي والقلعة، وبحمد الله تسير عملية البيع بشكل جيد، كل الشكر لمن ساعدوني لإنجاح مشروعي الصغير".

ومن جانبها، صرحت الدكتورة رغدة الإبراشي مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية علشانك يا بلدي قائلة : "إننا كجمعية علشانك يا بلدى نفخر بالتعاون مع فريق عمل اكسون موبيل في هذا المشروع ،خاصة وهى من إحدى المبادرات القليلة اللتى تهتم بالتنمية الفعلية للاسرة واظهار نتائج بعيدة المدى على كلا من الاسر والمجتمع ككل".

كما أضافت د. رغدة الإبراشي قائلة : "إن مثل هذه البرامج الخاصة بالمسئولية المجتمعية للشركات تصب بشكل أساسي في أهداف الجمعية التنموية. وبعد نجاح البرنامج تتطلع الجمعية لمزيد من التعاون بهدف نشر النموذج التنموي الشامل للأسر وتعميمه في جميع أنحاء مصر "

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إكسون موبيل مصر تواصل دعمها لمبادرة تنمية الأسرة المصرية بالتعاون مع جمعية علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18643

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة