الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أشرف العربي يشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي

صورة الخبر: جمال بيومى مستشار وزير التعاون الدولى
جمال بيومى مستشار وزير التعاون الدولى

قال جمال بيومى مستشار وزير التعاون الدولى، إن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، سيشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي ستعقد فى واشنطن، خلال الفترة من 10 إلى 13 أبريل الجارى.

وأوضح بيومى أن الاجتماع الذى شارك فيه العربى بتونس كان من أجل تنسيق المواقف وترتيب الاوراق والسياسات بين الدول لنامية بعضها وبعض قبل الاجتماع مع الصندوق والبنك بواشنطن.

وكشف بيومى عن أهمية الاجتماع، مشيرا إلى أن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي يعقدا اجتماعين عالميين هما (الاجتماعات السنوية واجتماعات الربيع ) كل عام وذلك لمناقشة مجموعة واسعة النطاق من القضايا ذات الصلة بتخفيض أعداد الفقراء والتنمية الاقتصادية الدولية، الى جانب تقييم برنامج عمل كلتا المؤسستين.

ولا تقتصر المشاركة في هذه الاجتماعات على وزراء التنمية أو المالية الذين يمثلون حكومات البلدان الأعضاء البالغ عددها 185 والتي تشكل مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ولكن يشارك بها كذلك مئات من المسؤولين الحكوميين الآخرين، ومسؤولي الجهات المانحة، والأكاديميين، وممثلي المجتمع المدني، والصحفيين.

وأضاف بيومى أن هذا الاجتماع يحدد السياسات المالية والنقدية والتطورات الاقتصادية على مستوى العالم الى جانب اسعار العملات وتوقعات النمو والاتجاهات الاقتصادية العالمية ومحاربة الفقر والعديد من القضايا التى تهم العالم.

وتوقع بيومى أن يكون هناك لقاء لوزير التخطيط والتعاون الدولى مع رئيس منطقة الشرق الاوسط للتنمية فى البنك الدولى لبحث امكانية تمويل بعض المشروعات التنموية مثل الكهرباء وتطوير الموانى وتطوير الطرق لافتا ان العربى اصطحب معة الكثير من المشروعات لعرضها على البنك الدولى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أشرف العربي يشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21078

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة