الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › « وزير الطيران الاماراتى »: سنطالب بفتح الأجواء بكل المطارات

صورة الخبر: « وزير الطيران الاماراتى »: سنطالب بفتح الأجواء بكل المطارات
« وزير الطيران الاماراتى »: سنطالب بفتح الأجواء بكل المطارات

قال سيف السويدى، وزير الطيران المدنى الإماراتى، فى تصريحات لـ"المال" أن بلاده تخطط لزيادة رحلات النقل الجوى مع مصر خلال الـ5 سنوات المقبلة.

وكشف السويدى عن أن وزارته وقعت على اتفاقية جديدة مع وزارة الطيران المصرية تتضمن زيادة عدد الرحلات بين مصر والإمارات بواقع بـ%30 منذ شهر.

ولفت على هامش حضوره المؤتمر الذى نظمته وزارة الطيران الأسبوع الماضى، تحت عنوان «انعقاد جلسة الجمعية العامة رقم 25 للجنة الطيران المدنى الأفريقية أفكاك» إلى أنه من المقرر تنظيم 18 رحلة طيران بين مصر والإمارات أسبوعيا بهدف التمكن من استيعاب الزيادة فى حركة الطيران بين الجانبين.

يذكر أن حسام كمال، وزير الطيران المدني، قد استقبل بمكتبه الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتى، ورئيس المكتب التنسيقى الإماراتى للمشاريع التنموية فى مصر فى وقت سابق لبحث سبل التعاون المشترك فى مختلف مجالات قطاع الطيران، كما تناول الجانبان مشروعات التوسع فى المطارات الإقليمية مما يتيح الفرصة للشركات الإماراتية لزيادة تشغيلها لهذه المطارات، وذلك فى ضوء سياسة السموات المفتوحة المطبقة على المطارات الإقليمية فقط.

وأشار السويدى إلى أن الإمارات ستطالب بتطبيق نظام السموات المفتوحة بين مصر والإمارات فى كل المطارات، بهدف التمكن من تعظيم حركة النقل الجوى بين الجانبين.

يذكر أن مصر تطبق الأجواء المفتوحة بكل المطارات فيما عدا مطار القاهرة الجوى.

وشدد السويدى على سعى بلاده لمساندة شركات الطيران الإمارتية؛ بهدف التمكن من منافسة باقى شركات الطيران العالمية فى الاستحواذ على حصة كبيرة من حركة النقل بالشرق الأوسط.
جدير بالذكر أن دولة الإمارات ستبدأ العام المقبل إعادة تنظيم مجالها الجوى المزدحم؛ بهدف إتاحة المجال أمام خطط النمو الطموحة لشركات الطيران الخليجية.

ومع التوسع فى السفر جوا من مراكز خليجية، إضافة إلى توسعة الأساطيل الحالية إذ تقدمت شركات طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية بطلبيات لشراء نحو 700 طائرة، تنامت المخاوف من أن يؤثر المجال الجوى الذى سيكون متاحًا للرحلات على النمو.

المصدر: جريده المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على « وزير الطيران الاماراتى »: سنطالب بفتح الأجواء بكل المطارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68653

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة