الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «تريند مايكرو»: التهديدات الإلكترونية باتت أكثر تعقيدا وخطورة

صورة الخبر: «تريند مايكرو»
«تريند مايكرو»

وفقاً لتقرير التهديدات الأمنية السنوى الصادر عن شركة «تريند مايكرو» بعنوان (الاستفادة من المعلومات الرقمية) فإن الاختراقات الأمنية ومجرمى الإنترنت، والهجمات المنظمة قد جعلت من الصعوبة إن لم يكن من المستحيل الحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية والمالية.

وقدم التقرير تفصيلاً معمقاً حول الهجمات الكبيرة على مسائل الخصوصية والأمن كقرصنة الخدمات المصرفية الإلكترونية، وتهديدات الأجهزة الجوالة، والهجمات على البنى التحتية وغيرها.

ويوفر هذا التقرير السنوى نظرة شاملة على نقاط الضعف التى تعانى منها تقنيات اليوم التى أضحت وبسرعة كبيرة أكثر ترابطاً وأكثر "ذكاءً". ولسوء الحظ، يُمكن للتقنيات الجديدة التى يتم تبينها أن توفر فرص للمجرمين للنجاح فى الوقت الذى يعملون فيه على تطوير هجماتهم الإلكترونية وتهديد الأعمال بما فيها الخدمات المصرفية الإلكترونية وخدمات التجزئة، والتوجه بشكل أكبر نحو المنازل والمستخدمين الأفراد عبر التقنيات الجوالة.

وفى هذا الصدد، قال ريموند جنيز، رئيس تقنية المعلومات لدى «تريند مايكرو»: "شهدت السنة الماضية خروقات أمنية كبيرة، وزيادة فى البرمجيات الخبيثة والتهديدات التى تواجه التقنيات الجوالة التى تركت أثرها على الناس فى كافة مناحى الحياة وفى مختلف أنحاء العالم.

وبات يتوجب الآن على المستخدمين الأفراد والشركات على السواء الاجتهاد أكثر من أى وقت مضى لفهم نقاط الضعف فى التقنيات التى يعتمدونها، وما يتوجب عليهم فعله من منظور أمنى لتوفير حماية أفضل للبيانات الشخصية ومسائل الخصوصية.

وفى الوقت الذى يُسلط فيه التقرير الضوء على مشهد التهديدات الأمنية للعام 2013، إلا أنه يشرح - وبأهمية أكبر - كيف يمكن لهذه التهديدات أن تواصل تطورها وما ينبغى القيام به للحد من أثرها السلبى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تريند مايكرو»: التهديدات الإلكترونية باتت أكثر تعقيدا وخطورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة