الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «العبور» تخطط لإنشاء 11 ألف وحدة إسكان اجتماعى

صورة الخبر: «العبور» تخطط لإنشاء 11 ألف وحدة إسكان اجتماعى
«العبور» تخطط لإنشاء 11 ألف وحدة إسكان اجتماعى

يعمل جهاز مدينة العبور على تجهيز الأراضى المخصصة لإنشاء 11 ألف وحدة إسكان اجتماعى، ضمن الوحدات السكنية التى كلف الرئيس الجمهورية بتنفيذها، لشريحة محدودى الدخل والشباب، تبعا لتصريحات المهندس أمين حسين، رئيس جهاز المدينة لـ«مال وأعمال».
أضاف أن مساحات الأراضى الحالى تجهيزها تتراوح ما بين 250 و300 فدان، لإقامة 11 ألف وحدة سكنية على مساحات ما بين 90 و63 مترا.
وعقد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان منتصف الاسبوع الماضى اجتماعا مع مسئولى مشروع الإسكان الاجتماعى، وهيئة المجتمعات العمرانية، لبحث ترتيبات طرح تنفيذ الـ200 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، والتى كلف الرئيس الجمهورية بتنفيذها، لشريحة محدودى الدخل والشباب.
أضاف حسين أن الجهاز يخطط ايضا لطرح نحو 48 عمارة سكنية على شركات المقاولات.. وذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.
وبالنسبة لمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، قال أمين إن الجهاز قام بتسليم نحو 72 فدانا تمثل أراضى المرحلة الثانية إلى الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، والتى تتولى تنفيذ المشروع بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، وكما يقوم الجهاز بتجهيز نحو 70 فدانا أخرى مقترحة لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر.
على جانب آخر قال المهندس حسين امين إن عدد كراسات الشروط التى تم بيعها حتى نهاية الأسبوع الماضى نحو 37 كراسة، متعلقة بثلاث قطع أراضٍ تم طرحهم للاستخدام العمرانى المتكامل.
وتتراوح مساحات القطع الثلاث ما بين 39 فدانا، و12 فدانا، و9.3 فدان، وقامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرحهم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، ضمن نحو 1500 فدان، موزعة على 64 قطعة فى 20 مدينة.
انتهى جهاز مدينة العبور من تنفيذ المستهدف خلال النصف الاول من العام المالى المنتهى فى 30 يونيه 2016، وذلك بنسبة 100%، تعادل 550 مليون جنيه، من الخطة الاستمارية للجهاز.
وتبلغ خطة جهاز المدينة للعام المالى 2015 ـ 2016، نحو 1,139 مليار جنيه.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «العبور» تخطط لإنشاء 11 ألف وحدة إسكان اجتماعى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81794

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة