الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «التموين» تطالب «البقالين» بقائمة السلع المطلوبة للاستبدال بنقاط الخبز

صورة الخبر: «التموين» تطالب «البقالين» بقائمة السلع المطلوبة للاستبدال بنقاط الخبز
«التموين» تطالب «البقالين» بقائمة السلع المطلوبة للاستبدال بنقاط الخبز

أكد ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين، أن وزارة التموين قامت، الأسبوع الماضى، بإبلاغ مديريات التموين بالمحافظات، لإرسال منشور لبقالى التموين تطالبهم بتوضيح السلع والكميات التى يحتاج إليها كل بقال لصرف فارق نقاط الخبز المجانية للمواطنين المستفيدين من فارق نقاط الخبز.

يُشار إلى أن منظومة الخبز المدعم تمّ ربطها بمنظومة المقررات التموينية، إذ يقوم المواطن بصرف سلع مجانية، مقابل توفيره الخبز المدعم طوال الشهر، كما أن تلك المنظومة يستفيد منها ما يقرب من 70 مليون مواطن مقيدين على ما يقرب من 20 مليون بطاقة تموينية، موزعين على 27 ألف بقال تموينى على مستوى الجمهورية.

وقال نادى لـ«المال»، إنه بداية من يوم 1 إلى يوم 20 فبراير المقبل، سيتم صرف فارق نقاط الخبز للمواطنين من خلال السلع التى سيتم تسلُّمها من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، موضحًا أن بقالى التموين فى انتظار تلك السلع.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أصدرت بيانًا صحفيًّا تقول فيه إن مديريات التموين بالمحافظات تسلمت طلبات من 24 ألف بقال تموينى، للحصول على سلع فارق نقاط الخبز لشهر فبراير، وذلك من مخازن شركتى الجملة العامة والمصرية، وهى سلع متنوعة من القطاعين العام والخاص.

وأكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركات التابعة للشركة القابضة والصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص، قاموا بتوريد كميات كبيرة ومختلفة لمخازن شركتى الجملة، متاحة أمام جميع البقالين التموينيين، للحصول عليها لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية وسلع فارق نقاط الخبز.

وأوضح حنفى أن قائمة السلع تتضمن اللحوم المجمدة والدواجن المجمدة والسكر والأرز وزيت عباد وزيت ذرة وزيت خليط والمسلى الطبيعى والصناعى والدقيق المعبأ، والمكرونات والصلصة والشاى بأنواعه والتونة والعدس والفول المدمس والجبن مثلثات والجبن الأبيض عبوات والطحينة البيضاء والحلاوة الطحينية والمربى ومرقة الدجاج وصابون التواليت ومسحوق الغسيل العادى ومسحوق غسيل الأوتوماتيك وغيرها من السلع.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التموين» تطالب «البقالين» بقائمة السلع المطلوبة للاستبدال بنقاط الخبز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81857

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة