الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «الإنتاج الحربى» تنتظر جذب 10 مليارات علامة لنظام «التكويد»

صورة الخبر: «الإنتاج الحربى» تنتظر جذب 10 مليارات علامة لنظام «التكويد»
«الإنتاج الحربى» تنتظر جذب 10 مليارات علامة لنظام «التكويد»

توقع اللواء مصطفى صادق، رئيس مجلس إدارة مركز نظم المعلومات والحواسب بوزارة الإنتاج الحربى، أن تنضم 10 مليارات علامة تجارية بالسوق المحلية إلى النظام التفاعلى للعلامات التجارية الذى أطلقته الوزارة فى مؤتمر أول أمس السبت بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح لـ«المال» أن النظام سيتم تطبيقه عبر تكويد العبوات الأصلية لمنتجات الشركات العاملة بالسوق المحلية لتمكين المستهلك من معرفة بيانات المنتج، وتأكيد إنتاجه بمصانع الشركة عبر خدش الملصق على المنتج، إذ يظهر له رقم يقوم بإرساله إلى رقم 4567 من خلال رسالة قصيرة ليتم الرد عليه بأصلية المنتج من عدمه من خلال المعلومات المسجلة داخل جهاز مركز نظم المعلومات بوزارة الإنتاج الحربى.

وأضاف أن 13 شركة سجلت حتى الآن فى المركز وتعمل الشركات فى مجالات الصناعات الدوائية والسيارات والمنتجات الغذائية، وتضم الشركات كلا من: العربى للتجارة والصناعة، والبافارية للسيارات وكيل العلامة التجارية بى إم دبليو، وامتنان للصناعات الغذائية.

وأوضحت مجموعة شركات العربى أن النظام سيتم تطبيقه على العلامة التجارية اليابانية توشيبا فى حين أعلنت البافارية أن النظام سيقتصر فقط على قطع غيار سياراتها فقط.

وأكد خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن النظام سيوفر ما يتراوح بين 30 و40 مليون جنيه على كل صاحب علامة تجارية يتم إهدارها سنويا نتيجة تقليد هذه العلامة من قبل شركات غير مرخصة.

وشدد على رغبة الوزارة فى تطبيق النظام التفاعلى لحماية العلامات التجارية بنفس الطريقة التى تم بها تطبيق منظومة الخبز، وحث المواطنين دائمًا على اختيار المنتجات الأصلية.

ومن جهتها، قالت أحلام رشدى، رئيسة جهاز التنمية الداخلية، إن إطلاق وزارتى التموين والتجارة الداخلية الحملة الإعلامية للنظام التفاعلى لحماية العلامات التجارية من خلال وضع علامة الأصلى عليها، يسهم فى استقرار الاقتصاد، وجذب الاستثمارات، كما يؤدى لحماية العلامات التجارية من الغش والقضاء على الاقتصاد غير الرسمى.
وأضافت أن النظام الجديد سيؤدى لإعطاء المنتج خاصية التسويق غير الذاتى، ومنع الغش التجارى.

ويبدأ تطبيق النظام الجديد فى قطاعات الأغذية والمشروبات والأدوية بما يسهم فى حماية حقوق المستهلك.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الإنتاج الحربى» تنتظر جذب 10 مليارات علامة لنظام «التكويد»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66509

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة