الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › «الأهلى المصرى» يقبل مبدئياً عروضاً لبيع مول «طلعت حرب» ويستعلم عن المتقدمين

صورة الخبر: مول-طلعت-حرب
مول-طلعت-حرب

جاب الله: 10 ملايين جنيه متأخرات فى إيجارات محال المركز.. والمساحة المؤجرة 5.6 ألف متر مربع
قبل البنك الأهلى المصرى مبدئياً عروضاً لبيع المركز التجارى الشهير «مول طلعت حرب» وسط القاهرة فى المزايدة التى عقدت الأسبوع الماضى.

وعلمت «البورصة» أن مجلس إدارة البنك سيناقش نتيجة المزاد فى اجتماعه المقبل لبحث إمكانية إقرار عملية البيع رسمياً.

ووفقاً لكراسة الشروط التى حصلت عليها «البورصة» يستعلم البنك حاليا عن الشركات صاحبة العروض للوقوف على جدارتها الائتمانية.

وقال علاء الناقولى، مدير أول إدارة أصول بالبنك يجب اعتماد مجلس إدارة البنك لعملية البيع قبل إبلاغ الشركة الفائزة بالصفقة بالموافقة النهائية على البيع.
أضاف الناقولى أن البنك بدأ مرحلة الاستعلام عن الشركة التى تقدمت بأفضل العروض للشراء، وذلك عقب عقد مزايدة بنظام المظاريف المغلقة لبيع المركز التجارى كان مقرراً البت فيها يوم الخامس عشر من الشهر الجارى.

وأشارت كراسة الشروط إلى أن المول مقام على أحد عشر مستوى وبمساحة 1397 متراً مربعاً و7025 متراً مربعاً كمساحة خالصة للمبنى بالإضافة إلى الممرات.

وتبلغ مساحة المناطق المؤجرة بالمول 5570 متراً مربعاً، والمساحة الخالصة من الثلاثة طوابق تحت الأرض تعتبر موقفاً للسيارات، بينما تبلغ المناطق الشاغرة التى يمكن تأجيرها ما يقرب من 1180 متراً مربعاً بالطابقين السادس والسابع.

وتبلغ مساحة المنطقة المباعة والمملوكة من قبل الآخرين 385 متراً مربعاً تقريباً وتتمثل من الطابق الأرضى حتى الطابق الرابع.
وأفصحت كراسة الشروط عن ان القيمة الإيجارية للمول حوالى 1.5 مليون شهرياً، بزيادة سنوية %7.50 لقيمة الإيجار.

وعلمت «البورصة» أن عملية البيع تمت بشكل مبدئى على أن يتم الإعلان عنها رسمياً بعد سداد الشركة المشتراة للمول %40 من إجمالى قيمة البيع.

وقال اللواء فرحات جاب الله، المسئول عن إدارة المول إنه لم يتم حتى الآن الإفصاح عن المشترى الجديد للمول حتى تنتهى الإجراءات الخاصة بالبنك والمالك الجديد، وقدر المتأخرات المستحقة للبنك من إيجارات المحال خلال الثلاثة أعوام الماضية نتيجة تداعيات الثورة بقيمة 10 ملايين جنيه أى ما يعادل %15 من إيرادات المول، لافتاً إلى أن الشركة المشترية ستقوم بتجديد عقود المحلات التى انتهت والملتزمة بدفع الإيجار، وتصل مدة العقود الإيجارية 3 أعوام.

ونصت كراسة الشروط على أن يلتزم المتقدم بالشراء بسداد 5 ملايين جنيه تأمين دخول المزاد ويحتفظ قطاع الأصول والتسويق العقارى بالبنك بأعلى عرض أو 3 عروض تقدم فى الجلسة ويتم ربط مبلغ التأمين فى وديعة لحين إجراء استعلام شامل و I-SCORE عن صاحب أعلى سعر ويتم عرضهما على لجنة البيع.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الأهلى المصرى» يقبل مبدئياً عروضاً لبيع مول «طلعت حرب» ويستعلم عن المتقدمين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2966

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة