الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "إبسون" تطلق جهازاً جديداً لنسخ الأقراص الليزرية المدمجة

صورة الخبر: "إبسون" تطلق جهازاً جديداً لنسخ الأقراص الليزرية المدمجة
"إبسون" تطلق جهازاً جديداً لنسخ الأقراص الليزرية المدمجة

اعلنت "إبسون" عن إطلاقها جهاز نسخ الأقراص الليزرية المدمجة الجديد "ديسك بروديوسر بي.بي-50" في أسواق الشرق الأوسط. ويعد الجهاز الجديد طرازاً معقول الكلفة يستهدف المستخدمين الراغبين بنسخ ما يصل إلى 400 قرص ليزري في الشهر. كما يعد "بي.بي-50"، الذي يتمتع بمزيج من الجودة والاقتصاد في التكاليف، جهازاً موثوقاً سهل الاستخدام يوفر مخرجات ذات جودة عالية وبتكلفة منخفضة.

كما يتيح الجهاز "بي.بي-50" الآلي بالكامل للمستخدمين العمل على مهام أخرى في الوقت الذي يقوم فيه بنسخ ما يصل إلى 50 قرصاً دفعة واحدة. وهذا ما يجعله خياراً مريحاً موفراً للوقت لأي شركة تحتاج إلى القيام بنشر المعلومات وأرشفة الملفات أو النسخ الاحتياطي للبيانات بشكل منتظم.

ولمساعدة المستخدمين على عكس صورة احترافية لعملهم أو إقناع العملاء، يتيح الجهاز "بي.بي-50" طباعة الصور بجودة عالية أقرب للواقع على سطح القرص الليزري المدمج أو أقراص "دي. في. دي"، كما يقوم رأس الطباعة "إبسون مايكرو بيزو" والأحبار سداسية الألوان في هذا الجهاز بتوفير تدرجات لونية فائقة الدقة ونصوصاً واضحة، حتى وإن كانت بأحجام خطوط صغيرة جداً. ومع احتواء الجهاز على ميزة الحرق الدقيق للأقراص، فإن ذلك يعني أنه يمكن للمؤسسات ضمان القدرة على قراءة البيانات المنسوخة على هذه الأقراص لعقود طويلة.

وأكد خليل الدلو مدير عام شركة "إبسون الشرق الأوسط": "أثبتت أجهزة "ديسك بروديوسر" التي تم استخدامها بالفعل موثوقيتها في مختلف القطاعات، بما في ذلك الطب والتعليم والترفيه والتسويق فضلاً عن قطاع النسخ. ويتيح الجهاز "بي.بي-50" للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط قيمة كبيرة مقابل المال، ففي حين تكون جودة المُخرج عالية للغاية، فإن تكلفة كل قرص تكون منخفضة.

وبحسب الصور المطبوعة، فإن كل وحدة من خراطيش الحبر تنتج أكثر من 1.000 قرص مطبوع بالكامل. وعندما تصبح الخرطوشة فارغة، يتوقف الجهاز عن العمل تلقائياً تلافياً لحدوث أخطاء في عملية الطباعة".

وبهدف السماح بتنفيذ عمليات نسخ الأقراص دون إشراف وبأقل قدر من الأخطاء، اعتمدت "إبسون" على خبرتها في مجال تصنيع الروبوتات لتطوير الذراع الآلي "آكيوغريب"، الذي يضمن التقاط قرص ليزري أو قرص "دي. في. دي" واحد في كل مرة حتى وإن كانت ملتصقة ببعضها. ولضمان عملية نسخ خالية من المشاكل لسنوات قادمة، يأتي الجهاز "بي.بي-50" مزوداً بهيكل مضاد للغبار وحد أدنى من الأجزاء المتحركة.

ويعد "بي.بي-50" جهازاً سهل الاستخدام للغاية، حيث يمكن التحكم به من المقدمة، ويظهر نظام الصمام الثنائي الباعث للضوء مستوى الحبر في كل خرطوش من الحبر. كما يعد برنامج "توتال ديسك ميكر" المرفق بالجهاز سهل الاستخدام أيضاً، حيث يحتوي على قوالب وصور معدة مسبقاً بحيث لا يحتاج استخدامه إلى خبرة.
كما يتيح الجهاز "بي.بي-50" للمستخدمين مرونة في العمل لإنتاج مجموعات من أحجام مختلفة، حيث يمكن الاستفادة من قدرته التخزينية المزدوجة والتي تتسع لـ50 قرصاً بطريقتين مختلفتين. ويمكن للمستخدمين وضع ما يصل إلى 50 قرصاً من نوع واحد في أول علبة تغذية ليتم نسخها وطباعتها كدفعة واحدة ومن ثم تسليمها إلى علبة التغذية الثانية. ولإنتاج دفعات أصغر، يمكن للمستخدمين إدخال 50 قرصاً في كل علبة تغذية- واحدة تحتوي على الأقراص الليزرية والأخرى على أقراص "دي. في. دي"- وذلك لإجراء عملية الحرق والطباعة على مجموعات تتألف من 20 قرصاً، ثم يتم تسليم هذه الدفعات الصغيرة إلى حاوية المخرجات التي تتسع لـ 20 قرص.

ولسهولة التركيب على الرف أو سطح المكتب، يتميز الجهاز "بي.بي-50" بحجمه المدمج، حيث يبلغ عرضه 38 سم، ما يجعله واحد من أصغر أجهزة نسخ الأقراص الليزرية المتوفرة في السوق.

المصدر: محيط / مروة رزق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إبسون" تطلق جهازاً جديداً لنسخ الأقراص الليزرية المدمجة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5583

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة