الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › وزارة التربية والتعليم توقع بروتوكول تعاون مع شركة "آي بي إم" مصر

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم توقع بروتوكول تعاون مع شركة "آي بي إم" مصر
وزارة التربية والتعليم توقع بروتوكول تعاون مع شركة "آي بي إم" مصر

وقع الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع المهندس عمرو طلعت مدير عام شركة "آي بي إم" مصر والذي يتم بموجبه استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات في المراحل التعليمية الاساسية لإعداد جيل جديد من قادة المستقبل قادر على التعامل مع أدوات العصرالحديث.

وينص هذا التعاون على استخدام برنامج "Reading Companion" وهو أحد تطبيقات الإنترنت التي تعتمد على تكنولوجيا التعرف على الصوت البشرى ويستخدم في التعريف اللغوي لتحسين اللغة العربية والإنجليزية ونطقها عند الأطفال والكبار.

وقد قامت "آي بي إم" بتدريب العديد من أساتذة اللغة الانجليزية على هذا البرنامج، كما يمتاز البرنامج بقدرته على الإصغاء لطريقة نطق الطالب للكلمات وإعطاء رد فعل ناطق فى الحال مما يساعد على التدريب على القراءة والنطق واكتساب مهارات فيها وتوفير قاعدة اساسية فى مبادىء القراءة والنطق السليم للغة.

ويساعد برنامج "Reading Companion" على رفع مستوي أداء وكفاءات الطلاب في مراحل التعليم الأساسية بالاضافة إلي الكوادر البشرية في مراحل التعليم الجامعي، وذلك استعدادأ لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي و العالمي وسد الفجوة بين الخريجين واحتياجات الأعمال، وتعتمد هذه الادوات التي من المقرر أن يوفرها برنامج "Reading Companion" للمستخدمين علي مواصفات ومعايير دولية.

ومن المقرر أن يتم إدراج هذا البرنامج في مرحلتي التعليم الابتدائية والاعدادية كمرحلة أولي والتي ستتم في البداية في المدارس المستعده من حيث البنية التحتية ومعامل الكمبيوتر.

وتعليقاً على الاتفاقية قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم :" تمثل اتفاقية اليوم نموذجاً للتعاون المثمر والبناء بين القطاع الخاص الحكومة المصرية بهدف تنمية وتطوير المجتمع المصري، وخلق منظومة تعليمية متميزة قادره على مواكبة المتغيرات العالمية في عصر تهيمن فيه التقينيات الحديثة وأدوات الاتصال الجديدة علي شتي المجالات".

وأوضح المهندس عمرو طلعت مدير عام "آي بي إم" مصر عن بالغ سعادته قائلاً:" إن التركيز علي تنمية وتطوير المهارات البشرية والكوادر الفنية تعد أحد المميزات التنافسية للسوق المصري يعكس الدور الرائد التي تقوم به الشركة في التخطيط الايجابي لتنمية المجتمع المصري، يأتي هذا في أعقاب أحداث ثورة 25 يناير التي أثبتت للعالم بأجمعه قدرة الشباب المصري علي التغيير، والاستغلال الافضل والامثل لمختلف أدوات الاتصال الحديثة والتقنيات الرقمية المتطورة".
وأضاف: "يعكس تعاوننا مع وزارة التربية والتعليم إلتزاماً واضحاً من "آي بي إم" للتعاون مع الحكومة المصرية فيما ينعكس بشكل إيجابي ومتطور علي المجتمع، وذلك من خلال الاستثمار في بناء كوادر بشرية مؤهلة للعمل والمنافسة في السوق المصري والعالمي".

المصدر: مـحـيـط ـ مـروة رزق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة التربية والتعليم توقع بروتوكول تعاون مع شركة "آي بي إم" مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة