الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › “أبل” تعلن عن إدخال مجموعة من التحسينات لأجهزة “آي ماك 2011″

صورة الخبر: “أبل” تعلن عن إدخال مجموعة من التحسينات لأجهزة “آي ماك 2011″
“أبل” تعلن عن إدخال مجموعة من التحسينات لأجهزة “آي ماك 2011″

أعلنت شركة أبل يوم الأربعاء عن تحديثها لمجموعة أجهزة (آي ماك 2011)، وذلك بعد قيامها بإدخال مجموعة من التحسينات على الرسوميات والمعالجات المستخدمة، ، فضلا عن إضافتها لمنفذ خاص بتقنية “Thunderbolt”.

وتتميز مجموعة أجهزة الآي ماك لعام 2011 باستخدامها لمعالج (إنتل Core 5)، الذي يمكن ترقيته إلى معالج Core i7 والذي يمكنه العمل بسرعة 3,4 غيغا هرتز، حيث تتميز هذه المعالجات باستجابتها السريعة والسلسة كما أنها تعمل بشكل جيد مع بطاقات الرسوميات الجديدة.

كما يمكن للمستخدم الاختيار ما بين ثلاثة من أحدث وحدات (AMD Radeon) لمعالجة الرسوميات (كروت الشاشة)، حيث تتيح أبل إمكانية الاختيار ما بين (AMD Radeon HD 6750M، و6770M، و6970M)، حيث تتيح قوة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات لهواة التصميم العمل بشكل جيد وسلس بدون مشاكل.

وتعتبر أجهزة آي ماك المكتبية لعام 2011، أول أجهزة مكتبية يتم تزويدها بتكنولوجيا Thunderbolt بحيث تسمح بنقل البيانات بشكل أسرع مما كان عليه الوضع من قبل، كما يمكن استخدام هذا المنفذ لتوصيل HDMI و VGA.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون الأجهزة مزودة بكاميرا أمامية عالية الجودة ، الأمر الذي من شأنه أن يحول الاتصالات المرئية عبر تطبيق Face Time إلى متعة بفضل وضوح الصورة.

وضاعفت شركة أبل للالكترونيات مداخيلها خلال الربع الأول من هذه السنة بفضل ارتفاع مبيعاتها من هاتف آيفون الذكي، في وقت ارتفعت فيه مبيعات الشركة من الحواسيب بفضل الحاسب المحمول (ماكبوك-برو).

يذكر أن “أبل” شركة أمريكية متعددة الجنسيات، تأسست عام 1976, تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر, وتشمل منتجات الشركة أجهزة حواسيب “ماكنتوش”، والجهاز الموسيقي “آي. بود” (iPod) والجهاز المحمول “آي فون” (iPhone).

المصدر: سيريانيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “أبل” تعلن عن إدخال مجموعة من التحسينات لأجهزة “آي ماك 2011″

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90185

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة