الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › خبير في تكنولوجيا المعلومات يبث انباء مقتل ابن لادن على تويتر دون قصد

صورة الخبر: خبير في تكنولوجيا المعلومات يبث انباء مقتل ابن لادن على تويتر دون قصد
خبير في تكنولوجيا المعلومات يبث انباء مقتل ابن لادن على تويتر دون قصد

دبي/ابوت اباد (رويترز) - كتب صهيب اطهر على موقع تويتر في الساعات الاولى من يوم الاثنين ان انفجارا كبيرا هز نوافذه في بلدة ابوت اباد الباكستانية مضيفا انه يأمل الا تكون هذه "بداية شىء خطير".

وبعد ساعات قليلة كتب اطهر رسالة أخرى على تويتر تقول "ياللعجب .. الان أنا الذي دونت على الهواء مداهمة اسامة دون أن اعلم ذلك."

وفي عصر التويتر ربما ليس غريبا ان يلاحظ خبير في تكنولوجيا المعلومات كان ساهرا لوقت متأخر من الليل الملامح الاولى لعملية امريكية أدت لمقتل اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

ولاحظ اطهر - الذي يسكن في ابوت اباد حيث كان يختبىء ابن لادن في قصر محصن - صوت طائرة هليكوبتر في بادىء الامر الا ان هذا لم يكن كافيا لكتابة رسالة عبر صفحته على موقع تويتر.

وقال اطهر (34 عاما) في مقابلة مع رويترز "كنت ساهرا اعمل عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بي عندما سمعت صوت هليكوبتر. كان هذا امرا نادر الحدوث هنا. حلقت لنحو ست دقائق وبعدها وقع انفجار كبير وانقطع التيار الكهربائي."

وقال اطهر "كتبت هذا على تويتر لانه امر غير معتاد في المدينة" مضيفا انه انتقل من لاهور الى المدينة قبل عام ونصف العام لتجنب " المعارك بالقنابل والهجمات الارهابية."

وبعد ان دون على الهواء وحاول التكهن بما حدث لعدة ساعات بزغ الفجر وشهد كل من يتبعونه عبر الموقع نهاية مطاردة في انحاء العالم للرجل الذي تحمل مسؤولية التخطيط لهجمات 11 من سبتمبر ايلول 2001 .
وقال أحد من يتبعون أطهر على موقع تويتر "اعتقد ان الهليكوبتر سقطت في ابوت اباد .. البيانات العاجلة لباكستان والرئيس اوباما متصلة بعضها ببعض."

وبعد سبع ساعات من أول رسالة كتبها اطهر على موقع تويتر أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما مقتل ابن لادن في عملية للقوات الامريكية سقطت خلالها طائرة هليكوبتر.

وهناك نحو 200 مليون مستخدم يوميا لموقع تويتر الذي اطلق بعد خمس سنوات من هجمات 2001 ويعمل كمنصة للمستخدمين لبث رسائلهم وتعقب بعضهم اخبار بعض ومشاركة الرسائل القصيرة التي لا يزيد طولها عن 140 حرفا.

وتزايد عدد من يتبعون اطهر من بضع مئات الى نحو 33 الفا في وقت لاحق من يوم الاثنين.

المصدر: دبي/ابوت اباد (رويترز) -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير في تكنولوجيا المعلومات يبث انباء مقتل ابن لادن على تويتر دون قصد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة