الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل تطلق أولى حملاتها الإعلانية لحاسب "آي باد 2"

صورة الخبر: آبل تطلق أولى حملاتها الإعلانية لحاسب "آي باد 2"
آبل تطلق أولى حملاتها الإعلانية لحاسب "آي باد 2"

بعد انتهاء الضجة الصاخبة التي أحاطت بحاسب "آي باد 2" اللوحي الجديد، أطلقت شركة "آبل" الأمريكية أول إعلاناتها التليفزيونية للجيل الثاني من حاسباتها اللوحية.

ويسعى أحدث إعلانات الشركة، الذي جاء تحت عنوان "نؤمن"، لتوصيل رسالتها التسويقية بأن التكنولوجيا التي نستخدمها هي أقل بالنسبة للجهاز نفسه من مدى تناسبها في حياتنا، ويهدف الإعلان إلى إقناع المستهلكين بأن "آي باد 2" هو أفضل الحاسبات اللوحية في السوق.

ومن جانبه، أكد خبير بارز في مجال تكنولوجيا المعلومات أن المبيعات القوية من جهاز الكمبيوتر اللوحي "آي باد2" وهو الجيل الثاني من جهاز "آي باد" الذي طورته شركة آبل الأمريكية أدت إلى انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي الدفترية بأكثر من 30% بعد أن اتجه مستخدمو "آي باد" إلى استخدامه كبديل للكمبيوتر الدفتري.

وقال المحلل كريس فيتمور من مصرف "دويتشه بنك" الألماني في مذكرة للمستثمرين إن المبيعات القوية لأجهزة الكمبيوتر اللوحي أدت إلى تباطؤ نمو مبيعات الكمبيوتر الشخصي إلى 4% فقط خلال العام الحالي في حين كان معدل النمو المتوقع سابقا 11%.

ومن المتوقع وصول مبيعات الكمبيوتر اللوحي خلال العام الحالي إلى 45 مليون جهاز في حين كانت التقديرات السابقة تشير إلى 35 مليون جهاز. وسيستحوذ جهاز "آي باد" على 70% من هذه المبيعات بحسب فيتمور.

ومن المتوقع وصول مبيعات الجهاز اللوحي عام 2012 إلى أكثر من 70 مليون جهاز في حين لن يزيد معدل نمو مبيعات الكمبيوتر الشخصي عن 7% خلال الفترة نفسها.

ويتوقع فيتمور أن تتمكن آبل من مواجهة المنافسة المنتظرة من جانب الشركات الأخرى في سوق الكمبيوتر اللوحي خلال العامين الحالي والمقبل.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تطلق أولى حملاتها الإعلانية لحاسب "آي باد 2"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95309

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة