الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «تويتر» يحتفل بعيد ميلاده الخامس

صورة الخبر: «تويتر» يحتفل بعيد ميلاده الخامس
«تويتر» يحتفل بعيد ميلاده الخامس

في تمام الساعة 9:50 بتوقيت جرينتش يوم 21 مارس 2006، بث جاك دورسي أول رسالة على موقع «تويتر» قال فيها «أقوم بإعداد حسابي على تويتر»، دون أن يعرف أنه يدشّن أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد خمس سنوات يحتفل مؤسس الموقع بالنجاح الذي حققه الموقع الذي ينافس في شعبيته «فيس بوك»، خاصة وأن فكرة الموقع هي التواصل بين الأشخاص وإطلاع بعضهم البعض على ما يفعلونه وما يدور بخلدهم كل لحظة من خلال تحديثات عن حالتهم بحد أقصى 140 حرفا للرسالة الواحدة يتم إرسالها لقائمة متتبعيك.

والمثير في أمر «تويتر» والذي جعل العديد من الآراء تتنبأ له بمستقبل أكثر ازدهارا، قدرته على جذب مختلف الشخصيات العامة، الطبيعية أو الاعتبارية، لاستخدامه، مثل وسائل إعلام معروفة أو سياسين وفنانين. وهو ما أسهم في رفع قيمته الاستثمارية إلى نحو 10 مليارات دولار.

وساهم الموقع في تغطية أحداث سياسية هامة مثل التظاهرات التي اجتاحت إيران احتجاجًا على ما وصف بأنه تلاعب في نتائج الانتخابات الرئاسية التي نجح فيها محمود أحمدي نجاد، كما لعب دورًا كبيرًا في نشر أخبار الثورتين المصرية والتونسية.

ولكن مازالت بعض العيوب التقنية تعوق استخدام الموقع مثل تعطله لفترات، تفسرها إدارة الموقع بـ«كثرة عدد المستخدمين». ويأمل الكثيرون حل تلك المشاكل قريبا ليستمتعوا باستخدام الخدمة.

ووصل عدد مستخدمي الموقع إلى نحو 190 مستخدما بحسب إحصائية لشهر يوليو لعام 2010، يقوم على خدمتهم 400 موظف موظف. ووصل تصنيف «تويتر» على موقع «أليكسا» تاسعًا على مستوى العالم. ويهتم «أليكسا» بتصنيف مواقع الإنترنت بحسب عدد زيارات المستخدمين. ويحتل «جوجل» المركز الأول

المصدر: المصرى اليوم / شادى زكى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تويتر» يحتفل بعيد ميلاده الخامس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14270

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة