الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أسرع الطرق لنقل البيانات من جهاز كمبيوتر إلى آخر

صورة الخبر: أسرع الطرق لنقل البيانات من جهاز كمبيوتر إلى آخر
أسرع الطرق لنقل البيانات من جهاز كمبيوتر إلى آخر

كل كمبيوتر يصل إلى حالة معينة تستوجب استبداله، وعندما تأتي هذه اللحظة، يتبادر إلى الذهن سؤال ملح وهو كيف يمكن نقل البيانات والبرامج من الكمبيوتر القديم إلى الجديد؟ .. هذه المسألة لا تمثل أدنى صعوبة بالنسبة لمستخدمي كمبيوتر «أبل» حيث إنها لا تتطلب أكثر من نقل جميع البيانات الموجودة على الجهاز القديم إلى برنامج «المساعد على الهجرة» الذي ينقلها بدوره إلى الجهاز الجديد.

ولكن مستخدمي أنواع الكمبيوتر الشخصي الأخرى، سيكون أمامهم مزيد من العمل الذي يختلف حجمه حسب ما إذا كانوا من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 7 الجديد أو إصدارات أقدم من نظام تشغيل ويندوز.

وتوفر شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بالفعل تطبيقات لتسهيل عملية نقل البيانات من كمبيوتر لآخر، ومن بينها برنامج «إيزي ترانسفير» easy transferالذي يعمل على نظامي تشغيل «ويندوز 7» و«فيستا» ويقوم بنقل جميع الملفات والصور والموسيقى ورسائل البريد الإلكتروني والإعدادات «بشكل تلقائي» إلى الكمبيوتر الجديد، وإن كان العديد من خبراء الكمبيوتر يبدون تشككهم في هذه الإمكانيات. وهناك بدائل أخرى لبرنامج «إيزي ترانسفير» المجاني وإن كانت أسعارها تتراوح ما بين أربعين وخمسين دولارا مثل برنامج «بي سي ريموفر»PC Remover، وإن كان هذا البرنامج يتطلب بعض العمل اليدوي.

ويقول «جيرالد هميلين» من مجلة «سي تي» الألمانية المعنية بشؤون الكمبيوتر إن أكبر مشكلات هذه النوعية من البرامج تكمن في أن المستخدم لن يعرف كم البيانات والإعدادات التي تم نقلها بالفعل.

ويوضح «هميلين» قائلا: «بعد انتهاء هذه البرامج من عملها، يصبح أمام المستخدم مهمة شاقة تتعلق بالتحقق من الملفات التي تم نقلها والملفات التي لم ينجح البرنامج في نقلها» ولهذا السبب فإنه ينصح بالاستغناء عن هذه الفكرة واللجوء إلى تنزيل جميع البرامج والملفات إلى الكمبيوتر الجديد بشكل يدوي.

وتتطلب هذه العملية بعض الوقت والترتيب فضلا على قرص صلب خارجي.

ويقول هميلين «الفكرة الرئيسية هي إعداد نسخة احتياطية من النظامين القديم والحديث قبل الشروع في عملية النقل حتى يمكن استعادة البيانات في حالة حدوث أي مشكلة»

المصدر: المصرى اليوم / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرع الطرق لنقل البيانات من جهاز كمبيوتر إلى آخر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة