الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › لمنافسة "آي باد".. "جوجل" تكشف عن نظام جديد لتشغيل الكمبيوترات اللوحية

صورة الخبر: لمنافسة "آي باد".. "جوجل" تكشف عن نظام جديد لتشغيل الكمبيوترات اللوحية
لمنافسة "آي باد".. "جوجل" تكشف عن نظام جديد لتشغيل الكمبيوترات اللوحية

كشفت شركة "جوجل" عن نظام تشغيل خاص بالكمبيوترات اللوحية في محاولة لمنافسة كمبيوتر "آي باد" الذي انتجته شركة " آبل". وقد باعت "أبل" أكثر من 15 مليون من أجهزة "آي باد" منذ طرحه في الأسواق عام 2010.

وتسمى النسخة الأخيرة من نظام تشغيل "إندرويد" التابع لـ"جوجل" باسم "هنيكومب" والتي عدلت خصيصاً للعمل على الكمبيوترات اللوحية.

وتشتمل مزايا هذا النظام على القدرة على شراء التطبيقات من الكمبيوتر والدردشة عبر الكمبيوتر والسوم البيانية المعدلة.

ومن جانبه، يصف هوجو بارا المسئول في "جوجل" المنتج الجديد بأنه نتاج "استثمار جدي" استمر سنوات في مجالي التصميم والهندسة. ويضيف بارا "هذا ليس هاتفاً كبيراً، لقد اردنا ألا تكون الكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام "هنيكومب" أكبر فحسب بل الأفضل أيضاً"، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

وستكون "موتورولا" هى الشركة الأولى التي تطرح منتجاً يعمل بنظام "هنيكومب"، حيث من المتوقع أن يطرح جهازها الجديد زوم خلال الشهر الجاري، على الرغم من أن تاريخ إطلاقه وسعره لم يحددا بعد.

ويقول بين بار المحرر في موقع ماشبل لاخبار التكنلوجيا إن نظام "هنيكومب" يجعل "جوجل" أكثر قرباً من المساواة مع "آبل"، مشيراً إلى أنه يشكل تطوراً هاماً في الصراع بين هذين العملاقين.

ويضيف بار أن "جوجل" تتفوق ببعض المزايا على "آبل" خاصةً فيما يتعلق بالمصادر المفتوحة، مشيراً إلى أن "آبل" بدورها تتميز بالتصميم والعدد الكبير من التطبيقات إضافة إلى جهاز "آي باد" الجديد الذي يتوقع طرحه في الاسواق خلال الشهرين القادمين.
جوجل تستحوذ على "إى بوك"



وقد استحوذت شركة "جوجل" العالمية المتخصصة فى مجال البحث على الإنترنت، على شركة "إى بوك تكنولوجيز" الأمريكية، المتخصصة فى تطوير أجهزة قارىء كتب إلكترونية "ذكية" وترخيص التكنولوجيا التى تمكن من النشر الآلى للمحتوى والتحكم الكامل بتوزيعه.

ولم تعلن "جوجل" بعد عن خططها بشأن استخدام التكنولوجيا التى حصلت عليها جراء صفقة الاستحواذ هذه، لكن هناك تكهنات بأن تلك الخطوة تهدف إلى تعزيز تجربة القراءة على الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية عبر منصة "كتب جوجل".

ومع ظهور العديد من الحاسبات اللوحية والهواتف المحمولة المعتمدة على منصة تشغيل "إندرويد" المفتوحة المصدر، يبدو أن "جوجل" تعتزم الاستفادة من صفقة الاستحواذ فى تقديم منصة قوية للكتب الإلكترونية تنافس بها الشركات الأخرى العملاقة المهيمنة على ذلك القطاع مثل "أبل" و"أمازون" الأمريكيتين، ولم يكشف بعد عن التفاصيل المالية الخاصة بصفقة الاستحواذ.

مشغل قارئ "جوجل".. أداة تصفح بصرية جديدة

كما أطلقت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير أداة تصفح تجريبية تحمل اسم "مشغل قارئ جوجل" تسمح لمستخدميها بتصفح الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر على قارئ مغذيات الأخبار وعرضها في قائمة عرض منزلقة تعرضها بالتتابع.

وتجمع خدمة "قارئ جوجل" أو ما يعرف باسم "جوجل ريدار" المواد الإخبارية من ملقمات الأخبار على مواقع الأخبار المختلفة، التي يشترك بها المستخدمين من أجل القراءة والإطلاع السريع علي الأحدث منها.

وذكر موقع"بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى حساب على خدمة بريد "جوجل" الإلكتروني "جي ميل" للتمتع بالأداة الجديدة، غير ان امتلاك حساب يمكن المستخدمين من إضفاء طابعهم الشخصي على تفضيلات الخدمة وتغيير الإعدادات بالكيفية التي تلائمهم.

كما يوفر امتلاك حساب على "جوجل" إمكانية الاطلاع على مواد التي يشترك فيها المتواجدون على قائمة اتصالات المستخدمين، أما بقية القائمة فتزدحم بمواد مشابهة علم عليها المستخدم او اعجبته او تشاركها مع أصدقائه على الخدمة.

كما أوضح الموقع أن الأداة تحتوي على شرائح من مقاطع الفيديو شائعة الانتشار والصور ومرسلات المدونات المبنية على ميزة المواد المرشحة، حيث يجرى عرض هذه المواد مثل شرائح بصرية مثلما يتوافر على خدمة "جوجل فاست فليب" التي تعد بمثابة قارئ بصري للأخبار.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمنافسة "آي باد".. "جوجل" تكشف عن نظام جديد لتشغيل الكمبيوترات اللوحية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19412

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة