الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › موديلات «لاب توب» تتحدى «المنطق».. و«تكنولوجيا الطائرات» تدخل الخدمة

صورة الخبر: موديلات «لاب توب» تتحدى «المنطق».. و«تكنولوجيا الطائرات» تدخل الخدمة
موديلات «لاب توب» تتحدى «المنطق».. و«تكنولوجيا الطائرات» تدخل الخدمة

كل عام يشهد ظهور اتجاه جديد فى عالم الأجهزة التقنية، وإذا نظرنا بإمعان فى عالم الكمبيوتر المحمول الـ«لاب توب» سنرى أن بداية العام الجارى حملت معها رياح التغيير فى هذا القطاع، ومن المتوقع أن نرى أجهزة «لاب توب» محددة الأغراض، مما يفتح باباً جديداً للصراع بين الشركات المصنّعة للكمبيوتر المحمول.

«Iconia» جهاز «هجين» من«Acer»

قدمت شركة «Acer» تصميماً فريداً فى جهازها«Iconia»، الذى أعلنت عنه منذ شهرين تقريباً، ولكنها عادت مؤخراً لتمهد الطريق أمام نجاح متوقع للجهاز، إذ استغنت الشركة تماماً عن لوحة المفاتيح ووضعت بدلاً عنها شاشة لمس، وبذلك يتمتع الجهاز بشاشتى لمس متطابقتين تماماً مقاس 14 بوصة لكل منهما، والمدهش أن العرض على الشاشتين يمكن ألا يكون منقسماً إذ يمكن أن تعرض الشاشتان مشهداً أو صورة واحدة كشاشة واحدة، ويمكن تصنيف الجهاز ككمبيوتر محمول أو لوحى.

وبعيداً عن الشاشتين، يحتوى«Iconia» على قدرات مذهلة أخرى، مع معالج«Core i5» وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وقرص صلب حتى750 جيجابايت، وقدرات «اختيارية» للاتصالات عبر الجيل الثالث، ومنفذUSB3.0، و HDMI وVGA، ودعم لشبكات الجيل الثالث، وكاميرا ويب «Crystal Eye»، أما عن سعر الجهاز فمن المتوقع أن يبلغ ألفى دولار أمريكى عند طرحه فى الأسواق قريباً.

«Samsung 9 Series».. أحدث لمسات «سامسونج» السحرية

قدمت شركة «سامسونج» مؤخراً «لاب توب» خفيفاً ونحيفاً للغاية تفوقت به على جهاز«MacBook Air» لشركة«Apple»، وهو الجهاز«Samsung 9 Series» أو«ZX310»، فالجهاز يتمتع بوزن يبلغ 1.3 كيلوجرام وسمك يبلغ 0.68 بوصة فقط.

المواصفات الداخلية الرائعة لا تقل روعة عن المزايا الخارجية، فالشاشة التى تطلق عليها سامسونج اسم«SuperBright Plus» يمكنها أن تقدم درجة سطوع فائقة وزاوية رؤية مميزة 160 درجة، كما أن من يلمس الجهاز يشعر بقوة وصلابة غير عادية أو تقليدية، والسبب أن الجهاز مصنوع من مادة«Duralumin» التى تستخدم فى تصنيع الطائرات وتتمتع بصلابة تفوق صلابة الألومنيوم بضعفين، كما أن ملمس أزرار لوحة المفاتيح مثير للإعجاب، علاوة على سرعة عالية لفتح النظام وتشغيله فى 20 ثانية فقط، مع وعد من سامسونج بعمر للبطارية يصل إلى 6 ساعات ونصف، وسيتوافر الجهاز فى الأسواق الشهر المقبل بسعر يبدأ من 1600 دولار.
«SwitchBlade».. «انقلاب» فى عالم الألعاب

اشتهرت«Razer» بتقديم الوحدات الطرفية والكماليات لعشاق الألعاب مثل لوحة المفاتيح أو الماوس أو سماعات الرأس، لكنها قدمت مؤخراً جهازاً قد يُحدث تغييراً ثورياً فى عالم الألعاب، فالجهاز تم تصميمه داخلياً وخارجياً ليكون مخصصاً لعالم الألعاب.

وبعيداً عن التصنيف والتصميم، فإن أكثر ما قد يشد انتباه المستخدم إلى الجهاز لوحة المفاتيح، فهى لوحة مفاتيح كمبيوترية كاملة «QWERTY» يعتبر كل مفتاح شاشة مستقلة يمكن برمجتها، لتعرض الوظائف أو الخيارات الخاصة بالألعاب أو الأفلام، فإذا قمت مثلاً بتشغيل فيلم فإن الشاشة ستعرض، فيما تعرض مفاتيح اللوحة الخيارات الخاصة بالتعامل مع الأفلام مثل التوقف والتشغيل والتقديم والتأخير، وكذلك الحال مع الألعاب، فإذا قمت بتشغيل أى لعبة ستلاحظ أن عناصر الشاشة تنتقل تلقائياً إلى لوحة المفاتيح

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موديلات «لاب توب» تتحدى «المنطق».. و«تكنولوجيا الطائرات» تدخل الخدمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20727

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة