الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "فيس بوك" يحتل المركز الثالث عالمياً بعد جوجل ومايكروسوفت

صورة الخبر: "فيس بوك" يحتل المركز الثالث عالمياً بعد جوجل ومايكروسوفت
"فيس بوك" يحتل المركز الثالث عالمياً بعد جوجل ومايكروسوفت

تقدم موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على مواقع مجموعة "ياهو" بمراحل في نوفمبر ليحتل المرتبة الثالثة عالمياً بعد جوجل ومايكروسوفت على صعيد عدد الزيارات، وفقاً لما أعلنت شركة "كومسكور".

وأظهرت أرقام المستخدمين العالميين للإنترنت أن عدد زوار "فيس بوك" المنفردين بلغ 5ر647 مليون زائر في نوفمبر متقدما بكثير على "ياهو".

وفي نوفمبر 2009 كان "ياهو" متقدما على "فيس بوك" بنسبة 40% تقريباً بـ6ر601 مليون زائر مقابل 1ر438 لـ"فيس بوك", وقد رفض "فيس بوك" و"ياهو" التعليق على هذه الأرقام التي تؤكد الأهمية المتعاظمة لشبكات التواصل الاجتماعي التي تضم أكثر من50 مليون عضو ناشط.

وتراجع "ياهو" رائد الإنترنت وأصبح نصف مستخدمي الإنترنت في العالم تقريباً بنسبة 3ر49% يزورون "فيس بوك" الذي أكد مركزه الأول لأطول الزيارات لصفحاته بواقع أكثر من أربع ساعات ونصف الساعة تقريباً مقابل ثلاث ساعات لـ"جوجل".

ويبقى "جوجل" الموقع الذي سجل أكثر الزيارات بـ1ر970 مليون زائر منفرد ومتقدماً على مواقع "مايكروسوفت" التي حققت 4ر869 مليون, وخاصةً محرك البحث "بينج" وخدمة البريد الإلكتروني "هوت ميل".

"فيس بوك" يتحدى جي ميل وياهو وهوت ميل



وقد ذكرت تقارير إخبارية أن "فيس بوك" يعيد صياغة منتج الرسائل لديه، ويستعد لإطلاق بريد إلكتروني كامل الخصائص بدلاً منه. ويمكن أن يشكل هذا المنتج تحدياً لمواقع البريد الإلكترونية الأخرى مثل "جي ميل" و"ياهو ميل" و"هوت ميل" أكثر خدمات البريد الإلكتروني شعبية.

وستسمح هذه الخدمة لأول مرة لأعضاء موقع الشبكة الاجتماعية الشهيرة "فيس بوك" الذين يبلغ عددهم 500 مليون عضو باستخدام عناوين مرتبطة باسم الموقع "آت فيسبوك دوت كوم"، كما ستكون متكاملة مع خدمات الإصدار الحديث لـ"مايكروسوفت" من برنامج "أوفيس أونلاين".
ومن جانبها، أكدت مدونة "تكنوكرانش" المعنية بأخبار التكنولوجيا والتي كانت أول من ذكر هذا التطور أن خدمة البريد الإلكتروني على موقع "فيسبوك" ستوفر جميع الخصائص للمشتركين.

وكتبت تكنوكرانش أن "فيس بوك يعيد صياغة منتج الرسائل لديه ويستعد لإطلاق بريد إلكتروني كامل الخصائص بدلا منه، وذلك وفقاً لمصدر مطلع على المنتج".

ويأتي هذا التطور وسط تنافس متزايد بين "فيس بوك" و"جوجل" التي رفعت رواتب موظفيها هذا الأسبوع لاستباق أي محاولات انشقاق إلى موقع الشبكة الاجتماعية.

"فيس بوك" يزيح "جوجل" عن عرش الإنترنت



أعلن القائمون على موقع التعارف الاجتماعي الأكبر في العالم "فيس بوك" أنهم سيزيحون جوجل عن عرش الإنترنت، جاء ذلك خلال مؤتمر يعقده خبراء تطوير الموقع، حيث تم الكشف عن سلسلة من المنتجات التي سيطرحها "فيس بوك" للمشتركين بغية توسيع انتشاره على الصعيد العالمي.

وأوضح القائمون أن الأدوات التي ستطرح قريباً في موقع "فيس بوك" ستمكن المشترك من العثور على أصدقاء لهم بطريقة أسهل وهم يتصفحون الإنترنت.

وقال مارك زوكربرج "مؤسس "فيس بوك" أننا نتجه إلى تحويل تصفح الإنترنت إلى نشاط اجتماعي بشكل رئيسي"، مشيراً إلى أن "فيس بوك" يسعى إلى أن يصبح قوة دفع لتعزيز الجانب الاجتماعي عن طريق منح الأعضاء في الشبكة إمكانية أكبر لكسب مزيد من الأصدقاء وهو أطلق عليه "الهوية الاجتماعية" التي ستكون بمثابة دليل المتصفح عبر الإنترنت.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيس بوك" يحتل المركز الثالث عالمياً بعد جوجل ومايكروسوفت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36375

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة