الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «ياهوو» تعتزم إلغاء delicious و Buzz و AltaVista

صورة الخبر: «ياهوو» تعتزم إلغاء delicious و Buzz و AltaVista
«ياهوو» تعتزم إلغاء delicious و Buzz و AltaVista

تعتزم شركة خدمات الإنترنت الأمريكية «ياهوو» تقليص الخدمات والخصائص المتاحة على موقعها على الإنترنت، في أعقاب إعلانها في وقت سابق من الأسبوع الحالي اعتزامها الاستغناء عن حوالي 700 عامل يمثلون حوالي 4% من إجمالي العاملين.

ورغم أن أغلب هذه الخدمات والخصائص قليلة الاستخدام فإن بعضها مثل خاصيةdelicious التي تتيح للمستخدمين تبادل الإشارات المرجعية عن أفضل مواقع الإنترنت وتحديدها أظهرت أن لها شعبية لا بأس بها في ضوء عدد الرسائل التي أرسلها مستخدمون للموقع يعربون فيها عن خيبة أملهم بسبب اعتزام الشركة إلغاء هذه الخاصية. كانت ياهوو قد أضافت هذه الخاصية إلى موقعها عام 2005 كواحدة من أفضل طرق تحديد وأرشفة مواقع الإنترنت.

وقال أحد المستخدمين في رسالة إن هذه الخاصية «قيمة للغاية لذلك من غير المقبول ومن المؤسف بشدة أن نفقدها». وقد أطلق محبو هذه الخاصية حملة على موقع المدونات الصغيرة «تويتر» من أجل إقناع الشركة بالتراجع عن إلغائها. ومن بين الخصائص التي سيتم إلغاؤها أيضاYahoo Buzz التي تتيح تبادل الأخبار وMyBlogLog وAltaVista التي كانت أحد أشهر محركات البحث قبل ظهور جوجل.

وأكدت ياهوو بالفعل اعتزامها إلغاء هذه الخدمات في بيان وصل إلى صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية عبر البريد الإلكتروني. يذكر أن هذه الجولة من تسريح العمالة في ياهوو هي الرابعة بالنسبة للشركة خلال السنوات الثلاث الماضية، في إطار محاولات خفض نفقات الشركة التي كانت رائدة في مجال محركات البحث على الإنترنت قبل أن تزيحها منافستها جوجل عن موقع الريادة.

وتأمل ياهوو في الحفاظ على ربحيتها في ظل تراجع عائدات الإعلانات وانتقال المستخدمين إلى مواقع منافسة وبخاصة جوجل وفيس بوك. ويعمل لدى الشركة حاليا حوالي 14 ألف موظف

المصدر: المصرى اليوم / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «ياهوو» تعتزم إلغاء delicious و Buzz و AltaVista

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة