الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "أسوس" تطلق برنامجاً إليكترونياً تسمح باستغلال كامل مساحة القرص الصلب

صورة الخبر: "أسوس" تطلق برنامجاً إليكترونياً تسمح باستغلال كامل مساحة القرص الصلب
"أسوس" تطلق برنامجاً إليكترونياً تسمح باستغلال كامل مساحة القرص الصلب

أطلقت شركة أسوس التايوانية لصناعة أجهزة الكمبيوتر، برنامجاً مجانياً جديداً يسمح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر بكسر القيود التي تفرضها أنظمة التشغيل الحالية، مثل "ويندوز" واستغلال كامل مساحة القرص الصلب.

ونقلت مصادر إعلامية متطابقة أن الشركة التايوانية تقدم لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على "لوحات الأم" والمصنعة عن طريقها، برنامج "Disk Unlocker" الذي يتيح استغلال أكثر من 2048 جيجابايت من سعة القرص الصلب التخزينية.

وكانت أجهزة التشغيل المتعارف عليها تمنع استخدام سعة القرص الصلب التخزينية بالكامل في السابق، إذ يتيح البرنامج السعة الكاملة للجيل الأحدث من الأقراص الصلبة عالية الكثافة، لتوفر بذلك مساحات تخزين أكبر.

ولم يستطيع المستخدمون الحصول على سعة تخزين تتخطى عدداً محدوداً من "الميجابايت" في السابق، لذا تمت كتابة رموز أنظمة التشغيل لتعكس هذه الطريقة في التفكير، أما حالياً وفي ضوء الكثافة المتزايدة للبيانات وسعات تخزين الأقراص الصلبة التي باتت تصل إلى 3 "تيرابايت" وأكثر، مازال مستخدمو أجهزة الكمبيوتر مقيدين بأنظمة التشغيل غير القادرة على استخدام السعة الكاملة لأقراص التخزين الصلبة التي تفوق سعتها 2048 جيجابايت، أي أن سعات التخزين تبقى غير مستخدمة ولا يمكن الوصول إليها من دون ترقية اللوحة الأم.

ويسمح البرنامج الجديد للوحات الأم سواء القديمة أو الجديدة، بالوصول إلى السعة الكاملة للأقراص الصلبة التي تفوق سعتها 2048 جيجابايت. ويتميز بسهولة التثبيت والاستخدام، إذ إنه لا يتطلب خبرات تقنية، وهو متوافر للتنزيل المجاني من على الإنترنت.

يذكر أن "أسوس" شركة تايوانية تبرع في مجال صناعة اللوحات الأم، والمساعدات الشخصية الرقمية، والحواسيب المحمولة، والخواديم، ومنتجات الشبكات، وصناديق الحاسوب، وأنظمة تبريد الحاسوب، وتعتبر الأفضل مبيعاً في العالم.

المصدر: محيط / تايبيه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أسوس" تطلق برنامجاً إليكترونياً تسمح باستغلال كامل مساحة القرص الصلب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70181

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة