الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › لمكافحة القرصنة.. سول تنشئ موقعاً الكترونياً

صورة الخبر: لمكافحة القرصنة.. سول تنشئ موقعاً الكترونياً
لمكافحة القرصنة.. سول تنشئ موقعاً الكترونياً

أكد مسئولون حكوميون في كوريا الجنوبية اليوم أن سول تعتزم تدشين موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت لمجموعة الاتصال الدولية، بهدف مكافحة القرصنة بصورة أفضل قبالة سواحل الصومال.

ونقلت وكالة يونهاب عن المسئولين قولهم إن الحكومة تخطط لتدشين الموقع في النصف الأول من العام القادم على أن يضم معلومات شاملة حول القراصنة فى الصومال.

وأضاف المسئولون أنه رغم أن القرصنة قبالة سواحل الصومال أصبحت مصدر قلق دولي، إلا أنه لا توجد نافذة للحصول على معلومات شاملة حول القضية.

وأكد مسئول طلب عدم الافصاح عن هويته، أنه تم إنشاء مجموعة الاتصال عبر شبكة الإنترنت بشأن القرصنة قبالة سواحل الصومال في شهر يناير العام الماضي وفقاً لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتنسيق الإجراءات مع حوالي 50 دولة ومنظمة لمكافحة القرصنة، مشيراً إلى أان كوريا الجنوبية ترأست الاجتماع العام السابع للمجموعة الذي عقد في نيويورك في أوائل هذا الشهر.

ومنذ أوائل العام الماضي قامت سول بنشر مدمرة حربية مع حوالي 300 بحار في خليج عدن لحراسة السفن التجارية قبالة سواحل الصومال ضمن حملة متعددة الجنسيات برئاسة الولايات المتحدة. وتفتقر الصومال الى حكومة مركزية فعالة منذ نحو20 عاماً.

وأتاحت الفوضى في البلاد انتعاش القرصنة في الممرات الملاحية الاستراتيجية قبالة شواطئها التي تربط اسيا بافريقيا. ويربح القراصنة الصوماليون عشرات الملايين من الدولارات من الاتاوات التي يحصلون عليها مقابل الافراج عن السفن المخطوفة التي تشمل ناقلات نفط وسفن بضائع في المحيط الهندي وخليج عدن على الرغم من جهود قوات بحرية أجنبية لوقف مثل تلك الهجمات.

المصدر: محيط / سول

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمكافحة القرصنة.. سول تنشئ موقعاً الكترونياً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13185

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة