الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › برنامج معالجة الصور الرقمية يشهد تطوراً

صورة الخبر: برنامج معالجة الصور الرقمية يشهد تطوراً
برنامج معالجة الصور الرقمية يشهد تطوراً

أصبحت برامج معالجة الصور الرقمية في العصر الحديث بمثابة غرف التحميض المظلمة بالنسبة لهواة التصوير الفوتوجرافي. ولكن بعد أن ازدادت سهولة معالجة الصور الرقمية في الوقت الحالي، أصبح في مقدور الهواة تنفيذ أشياء كان فعلها يقتصر من قبل على المحترفلين مما يفتح لهم المجال لإطلاق قدراتهم الابتكارية.

وتحتوي النسخة الجديدة من برنامج "أدوب فوتوشوب إليمنت" على بعض الإمكانيات التي كان استخدامها يقتصر على برامج المحترفين مثل "فوتوشوب".

ومن أمثلة هذه الإمكانيات خاصية "ليار ماسك" أي "قناع السطح" الذي يسمح بإجراء بعض التعديلات ثم إدخالها على الصور مثل القناع الذي يوضع فوق الاصل الذي يبقى بدون تغيير حقيقي. وهناك أيضا الأدوات التصحيحية التي يمكن استخدامها لإزالة العناصر غير المرغوب فيها داخل الصورة، ويمكن أيضاً ملء المساحات الخالية بخلفيات تتناسب مع باقي عناصر الصورة.

ويقول سفن برانشر المستشار بشركة أدوب "إن برنامج إليمنت يستهدف المستخدم المنزلي"، وأوضح قائلاً "من المهم إحداث التوازن بين سهولة الاستخدام وإمكانيات معاجلة الصور الشاملة"، وهناك أيضاً بعض الخصائص الجديدة الموجودة في الإصدار التاسع من البرنامج مثل وظيفة صور الوجه وإمكانية الاتصال بشبكات التواصل الاجتماعي.

ويبلغ سعر برنامج "إليمنت" 99 يورو "138 دولار" ويأتي في مركز متوسط بين برامج معالجة الصور الرقمية التي تتراوح أسعارها ما بين مئات اليورو إلى البدائل المجانية مثل برنامج "جيمب".

ويقول جينس فارنكه مصمم برامج الجرافيك إن جيمب بالطبع هو الخيار الأرخص "لكني أعتقد أن برنامج "فوتوشوب إليمنت" هو افضل بالنسبة للمبتدئين لأنه اسهل في الفهم".

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برنامج معالجة الصور الرقمية يشهد تطوراً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4483

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة