الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › 7 صعوبات أساسية واجهت «فيس بوك» للوصول للقمة

صورة الخبر: 7 صعوبات أساسية واجهت «فيس بوك» للوصول للقمة
7 صعوبات أساسية واجهت «فيس بوك» للوصول للقمة

نمت شبكة الفيس بوك بشكل أسرع مما كان يتوقعه أحد ورغم ذلك فقد واجهت الشبكة صعوبات كبرى وحالات فشل، حاول القائمون على الموقع تخطيها وتجاوزها وكانت أكبر المشكلات التي واجهتها إدارة الموقع هي سبع مشكلات:

1 – مشكلة الخصوصية : كانت تلك المشكلة من أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي فيس بوك حيث أن هناك أطرافاً أخرى يمكنها الإطلاع على أنشطة المستخدمين وذلك دون إنتظار موافقتهم، ولقد حاولت إدارة الفيس بوك حل تلك المشكلة، وتشديد سياسات الخصوصية مرة بعد أخرى.

2 – عدم قدرة المستخدمين على انهاء حساباتهم برغبتهم: بعض الناس يرغبون في انهاء حساباتهم وغلقها تماماً ولكن فيس بوك لا يمنحهم تلك الفرصة، يمكنهم فقط تعطيل الحساب أما إلغاؤه فهذا ما لا تسمح به إدارة الفيس بوك ، ولكن قررت الإدارة مؤخراً السماح للمستخدمين بحذف حساباتهم تماماً وذلك عن طريق تقديم طلب خاص.

3- قضية استخراج البيانات: يعمل الفيس بوك على جمع البيانات من المواقع الأخرى وتبادل معلومات المستخدمين مع طرف ثالث، ولقد احتج المستخدمون بشدة على ذلك، خاصة أن استخراج البيانات هو عنصر رئيسي في التسويق الرقمي مما أجبر فيس بوك على تغيير سياساته.

4- حظر صور الرضاعة الطبيعية: تعد هذه واحدة من أغرب صور الرقابة حيث قام الموقع العام الماضي بحظر نشر صور لأمهات يرضعن أبناءهن طبيعيا، وهو أمر غريب أثار دهشة وتعجب المستخدمين .

5- التحرش عن طريق الفيس بوك : بالرغم من أن مضايقة الآخرين عن طريق الإنترنت بدأت قبل انشاء الموقع بكثير إلا أن الشبكة الإجتماعية تم استخدامها كثيراً من قبل هؤلاء المولعين بمضايقة الآخرين على الإنترنت ويؤكد البعض أن الشركة لا يمكنها أن تتحمل المسئولية عن أعمال المستخدمين، ولكن البعض الآخر يطالب إدارة الفيس بوك بتشديد القيود على الفيس بوك لمنع استخدام الشبكة في أعمال الترهيب والعنف.

6- سرقة الهوية: من الممكن أن ينشيء شخصاً ما حساب على الفيس بوك باسم وصور شخص آخر ، ولقد أشار مسئولوا الفيس بوك في لقاء على شبكة السي ان ان العام الماضي إلى أن انتحال شخصيات أخرى يؤثر على 1% فقط من المستخدمين ، ولم يستطع الفيس بوك اتخاذ تدابير أمنية لحل تلك المشكلة.
7- ازالة حسابات المتوفين: مثل أي مجتمع حقيقي يتمنى مستخدمو الفيس البوك الإحتفاظ بذكريات من يحبونهم، لذلك استاء الكثير من المستخدمين بسبب قيام إدارة الفيس بوك بحذف الحساب الخاص بمن وافتهم المنية بعد شهر من موتهم ، واستجابت إدارة الفيس بوك لطلبات المستخدمين وسمحت ببقاء حساب الشخص المتوفي على الشبكة مع الأخذ في الإعتبار أنه لن يسمح لغير أصدقاء المتوفي بالإطلاع على بياناته ، كما أن الفيس بوك سيقوم بحذف بعض المعلومات الحساسة والسرية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 صعوبات أساسية واجهت «فيس بوك» للوصول للقمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94773

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة