الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › خدمة أطلس MapQuestأكثر من مجرد موقعاً للخرائط

صورة الخبر: خدمة أطلس MapQuestأكثر من مجرد موقعاً للخرائط
خدمة أطلس MapQuestأكثر من مجرد موقعاً للخرائط

في سعي شركة MapQuest لجذب المستخدمين إليها مرة أخرى، قامت الشركة بإطلاق خدمة أطلس التفاعلية، وهي خدمة تدمج خرائط شركة MapQuest مع مجموعة من البيانات الجغرافية والمناخية والثقافية.

يتم الحصول على المعلومات من خرائط MapQuest بسهولة بمجرد الضغط على مكان الدولة في الخريطة.. حيث ستكون قادراً على معرفة عاصمتها ودرجة الحرارة والوقت الحالي وتتميز المعلومات المذكورة بمصداقيتها الكبيرة حيث أنها مستقاة من كتاب حقائق العالم الخاص بالمخابرات المركزية الأمريكية وليس من الويكيبديا مثل المواقع الأخرى.

و يتيح لك الموقع تفاصيل ومعلومات متنوعة عن جغرافية البلد وثقافتها ونظام الحكم بها والجيش كما ستجد معلومات عن الحالة الإقتصادية الخاصة بها.. وبالرغم من أن معظم تلك الحقائق يمكن الحصول عليها بسهولة من الويكيبديا أو كتاب حقائق العالم إلا أنه من الرائع أن تكون هناك أداة مثل MapQuest يمكنها اتاحة كل تلك المعلومات لك معا بهذه السهولة. وبالإضافة إلى قيام MapQuest بتقديم معلومات عن دول العالم المختلفة فإن هذه الخدمة يمكنها أيضاً تقديم معلومات عن المناطق الزمنية والمناخ العالمي ومعلومات تفصيلية عن القارات والمحيطات كما تحتوي أيضاً على إمكانية عمل مقارنات بين دول العالم المختلفة سواء في المجالات الجغرافية أو السياسية أو الإجتماعية وعرض نتائج تلك المقارنات جنباً إلى جنب.

تتميز خدمة أطلس MapQuest بأنها غير معقدة ويمكن للمستخدم العادي التعامل معها بسهولة، وبالرغم من أنها ليست رائدة في هذا المجال مثل جوجل إيرث إلا أنها جذابة بالشكل الذي يجعل المستخدمين يتابعونها بشكل يومي لمعرفة معلومات عديدة عن دول العالم المختلفة... الجدير بالذكر أن MapQuest هي شركة تابعة لشركة (Aol) التي قررت أن تقوم بعمل إعادة تصميم كامل لها وإضافة مميزات جديدة.

المصدر: المصرى اليوم /

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خدمة أطلس MapQuestأكثر من مجرد موقعاً للخرائط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19871

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة