الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › إقبال ضعيف من الشركات على تسجيل نطاقات «دوت مصر»

صورة الخبر: إقبال ضعيف من الشركات على تسجيل نطاقات «دوت مصر»
إقبال ضعيف من الشركات على تسجيل نطاقات «دوت مصر»

أكد مسؤولون فى قطاع الاتصالات وشركات الإنترنت الحاصلة على تراخيص إتاحة كتابة عناوين المواقع الإلكترونية باللغة العربية المعروفة باسم «دوت مصر»، ضعف الإقبال من جانب المؤسسات والشركات على الاستفادة من هذه النوعية من الخدمات.

كشف مصدر مسؤول فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، أن الإحصاءات الواردة من الشركات المرخص لها تشير إلى أن هناك نحو 120 شركة فقط طلبت تسجيل عناوين لمواقع تخصها باللغة العربية مقسمة بالتساوى بين الشركات الثلاث الحاصلة على تراخيص هذه الخدمات بمعدل 40 طلب تسجيل لكل شركة.

كان جهاز تنظيم الاتصالات قد منح فى شهر أبريل الماضى ثلاثة تراخيص لكل من فودافون مصر والمصرية لنقل البيانات «تى إى داتا» و«لينك دوت نت» لإتاحة تسجيل عناوين الانترنت باللغة العربية، بعدما اعتمدت المنظمة الدولية لأسماء وعناوين نطاقات الإنترنت «أيكان» نطاق «دوت مصر» ضمن النطاقات المعترف بها دوليا.

أكد المهندس خالد حجازى، مدير عام العلاقات الخارجية لشركة فودافون مصر، أن إقبال الشركات على تسجيل العناوين تحت نطاق «دوت مصر» لا يزال ضعيفا، غير أن هذا الأمر كان متوقعا بشدة خاصة أنها ما زالت خدمة جديدة تحتاج إلى مزيد من الدعاية.

وتوقع حجازى فى تصريح خاص، حدوث انتعاشة كبيرة فى تسجيل النطاقات باللغة العربية خلال المرحلة المقبلة بالتزامن مع فتح الباب أمام الأفراد، لتسجيل أسماء مواقعهم باللغة العربية أسوة بالمؤسسات والشركات.

ولم يفصح جهاز تنظيم الاتصالات عن توقيت محدد لفتح الباب أمام الأفراد، لتسجيل مواقعهم باللغة العربية، غير أن مصادر بالسوق، أشارت إلى إمكانية إتاحة الخدمة للأفراد بنهاية العام الجارى، لاسيما مع الإقبال الضعيف من الشركات على الخدمة.

المصدر: المصرى اليوم / محمد مجاهد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إقبال ضعيف من الشركات على تسجيل نطاقات «دوت مصر»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52172

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة