الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › 6 أسرار قبل كتابة الـ«Status» على «فيس بوك»

صورة الخبر: 6 أسرار قبل كتابة الـ«Status» على «فيس بوك»
6 أسرار قبل كتابة الـ«Status» على «فيس بوك»

لم يعد تحديث الـStatus أو الحالة - التى تنطق «استيتيوس» – رفاهية، على الأقل بالنسبة لسكان «فيس بوك»، فعدم تحديث «استيتيوس» لفترة طويلة، كما يحكى أحد مدمنى الموقع، تعتبر غياباً غير اعتيادى لصاحب الـ«أكونت»، ويضيف أيضا أنها أصبحت وسيلة العصر للاعتذار والمعايدات ونشر الأخبار المهمة والتهنئة والتعبير عن الحالة المزاجية وأحيانا مرسال غرام، فبمجرد المرور على «استيتيوس» كل صديق يمكنك أن تستنتج كيف حاله وبما يفكر.. لذلك اهتم الموقع بالتطوير الدائم لتلك الخاصية وتزويدها بخيارات متعددة حاولنا تبسيط بعضها لأعضاء الموقع لاستخدامها بكفاءة عالية:

1 - أضف اختيار «dislike» أو «غير معجب».

«Like» أو معجب أيقونة موجودة فى كل مكان فى «فيس بوك» ولكن ماذا لو صديق يريد أن يعبر أنه غير معجب بما كتبت، قد يكون التعليق متاحاً ولكن هناك أداة جديدة يمكن إضافتها ضمن الخيارات هى «dislike» أو غير معجب.

الأداة الجديدة يمكن إضافتها إلى الحالة أو Status عن طريق تطبيق جديد يسمى Status Magic وهو تطبيق يسمح لك بتحديد الخيارات المتاحة أسفل الـStatus بين «dislike» أو Hate أو Love، كل ما عليك هو البحث عن التطبيق تحت عنوان Status Magic والاشتراك فيه من خلال صفحة التطبيق.

2 - امنع أصدقاءك المتطفلين من مشاهدتها.

يقول أحد أعضاء فيس بوك - الدائمين عليه - إنه يكتشف مزاج أصحابه من الـ«Status» أو الحالة لذلك كن حريص أن تكون «الاستيتيوس» مشاعاً للجميع، لذلك يمكنك منع بعض الأسماء من مشاهدتها عن طريق الضغط على أيقونة «القفل» الموجودة أسفل مكان الكتابة، ستظهر لك عدة خيارات آخرها Custom عند الضغط عليها ستفتح لك شباك لاختيار الأسماء التى تريد حجب حالتك عنهم.

3 - شارك صديقك بعمل tag.
أحيانا تريد إخبار صديقك شيئاً مهماً على صفحته، وأحيانا تريد مشاركة أحد الأصدقاء فى قراءة الاستيتيوس الخاصة بك، كل هذا متاحا عندما تضيف علامة @ بعد الانتهاء من كتابة الاستيتيوس عندها يمكنك اختيار أسماء الأصدقاء الذين تريد مشاركتهم فى الاستيتيوس والتعليق عليها.

4 - أضف رسومات ورموزاً مع الحروف والأرقام.

من الشيق أنه متاح لأداة الكتابة فى «الاستيتيوس» وضع العديد من الرموز عن طريق تركيب الأرقام والحروف مثل كتابة «:)» فتتحول إلى وجه أصفر ضاحك يسمى «سمايل فيس» ويمكن رسم قلب عن طريق كتابة «<3»، وهناك العديد من الرسومات المشابهة يمكنك تجريبها عن طريق تركيب الحروف مع الأرقام بالضغط على Shift قبلها.

5 - اعرف إحصائيات عن نفسك.

هل سبق لك وتساءلت عن عدد المرات التى قمت فيها بتحديث حالتك على فيس بوك؟، الآن يمكنك الاستفادة من خاصية «إحصائيات الاستيتيوس» الخاصة بك عن طريق تطبيق Status Statistics، فبمجرد البحث عنها تحت هذا العنوان سيظهر التطبيق فى أول النتائج وبمجرد الاشتراك فيه يمكنك معرفة جميع المعلومات عن التحديثات الخاصة بك وقائمة مرتبة تشمل: كم مرة كتبت، ومتوسط عدد الكلمات وعدد المرات فى اليوم.. وبالإضافة إلى ذلك، يعرض لك رسم بيانى لتلك الأرقام.

6 - الرابط السحرى لخداع الأصدقاء.

وظيفة أخرى تلعبها «الاستيتيوس» وهى اللعب مع الأصدقاء وإحدى تلك الطرق هى الرابط السحرى وهو: http:/bit.ly/aQmqZj، هذا الرابط إذا ذهب إليه أى عضو سيعود إلى صفحته الشخصية، وعند وضعه فى الاستيتيوس سيتحول كل عضو إلى صفحته فيظن أن هناك شيئاً خطأ ولن يكتشف إلا بعد فترة أنك تقصد اللعب معه.

المصدر: المصرى اليوم / احمد مبارك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 أسرار قبل كتابة الـ«Status» على «فيس بوك» (3)

Acil‏27 ‏يناير, ‏2013

Acil ou3jib bi hadihi al saf7a

Acil‏27 ‏يناير, ‏2013

Afdel milaf

rawan‏27 ‏ديسمبر, ‏2012

thename

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة