الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › «مكافي» تحذر من تحميل الأفلام والأغاني المجانية من الإنترنت

صورة الخبر: «مكافي» تحذر من تحميل الأفلام والأغاني المجانية من الإنترنت
«مكافي» تحذر من تحميل الأفلام والأغاني المجانية من الإنترنت

أعلنت شركة مكافي المتخصصة في مجال تقنية الحماية الإلكترونية نتائج تقريرها للعام 2010 الذي حمل عنوان: "مخاطر تحميل الموسيقى والأفلام رقمياً: الثمن الباهظ للخدع المجانية" وقد أظهر التقرير التنامي المتصاعد للأخطار الناتجة عن تزايد عمليات تحميل الملفات الموسيقية والأفلام ومقاطع الفيديو عن طريق الإنترنت.

وقد توصل الباحثون والخبراء في مكافي إلى أن إضافة كلمة "مجاناً" Freeإلى عبارات البحث التي يكتبها المستخدمون لمحركات البحث تزيد من احتمالات تحويل المستخدم إلى مواقع إلكترونية خادعة. كما أظهر تقرير مكافي إخفاء مجرمي الإنترنت للمحتويات المشبوهة ضمن الملفات الموسيقية والأفلام التي يتم تحميلها من المواقع الإلكترونية المطلوبة، أو حتى من المواقع الإلكترونية المخصصة للمعجبين والمشجعين.

وخلال السنوات القليلة الماضية، ومع تزايد أعداد المستخدمين الذين يحملون الملفات الموسيقية والأفلام، نقل مجرمو الشبكة العنكبوتية تركيز هجماتهم على استخدام المزيد من المواقع الإلكترونية الخطرة، والمقاطع الإعلانية الموبوءة، والأدوات غير الآمنة المخصصة لمشاهدة مقاطع الفيديو. واستناداً إلى تقديرات شركة "كوم سكورComScore لأبحاث الإنترنت" فقد شاهد أكثر من 177 مليون مستخدم أمريكي مقاطع فيديو متنوعة على شبكة الإنترنت خلال شهر يونيو هذا العام، مقارنة مع 157 مليون في الشهر نفسه العام 2009، وبالنتيجة فإن زيادة كمية ما يتم تحميله من المحتوى الرقمي على شبكة الإنترنت، يعني بالضرورة تصاعد المخاطر المرتبطة به.

المصدر: المصرى اليوم / وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مكافي» تحذر من تحميل الأفلام والأغاني المجانية من الإنترنت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75831

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة