الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › Places أداة جديدة على «فيس بوك» لتحديد موقع المستخدمين

صورة الخبر: Places أداة جديدة على «فيس بوك» لتحديد موقع المستخدمين
Places أداة جديدة على «فيس بوك» لتحديد موقع المستخدمين

اعلنت إدارة موقع فيس بوك أواخر الأسبوع الماضي عن إطلاق خدمة "المواقع" Placesعلى الموقع الاجتماعي الشهير، والتي تسمح باستخدام خدمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية باستخدام الهواتف المحمولة.

وتتوافر خدمة "المواقع" في الولايات المتحدة الأمريكية عبر إصدار فيس بوك على هواتف آي فون، وعبر الموقع الإلكتروني لفيس بوك لجميع أنواع الهواتف الأخرى. فالمستخدم الذي يرغب في التعريف بموقعه الحالي، يمكنه الضغط على زر "المواقع" المتاح حاليا على فيسبوك، والاختيار بين أحد المواقع الموجودة في القائمة، والتي تطابق الموقع المتواجد فيه حاليا.

ويقول مايكل شارون، مدير قسم تطوير خدمة "المواقع": "عندما يضغط المستخدم على زر الموقع، يظهر ذلك في قائمة الأخبار الموجودة لدى أصدقائه، كما سيظهر ذلك على قائمة أحدث نشاطات الأصدقاء."ويقول القائمون على هذه الخدمة إنها مفيدة في تعريف الآخرين بالموقع الحالي للمستخدم، ومشاركة الآخرين طبيعة العمل الذي يقوم به في ذلك الموقع.

وقد أثار هذا الإعلان موجة من الانتقادات بشأن قضية الخصوصية، غير أن شارون قدم أسباب مطمئنة، على حد قوله، تجعل من هذه الخاصية لا تتجاوز حدود الخصوصية أبدا. فيمكن للمستخدم قصر إمكانية معرفة موقعه على أشخاص محددين، كما أن بإمكان المستخدم التراجع عن قراره في حال أراد ذلك. وأكد شارون أن خدمة "المواقع" ستصبح قريبا متاحة في دول أخرى خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

غير أن هذه الخدمة ليست الأولى من نوعها في مجال الإعلام الاجتماعي، فموقع Foursquareالشبيه بتويتر، يعتمد على معرفة موقع المستخدم، وبالتالي يمكن التواصل مع الأشخاص المحيطين به في الموقع ذاته. وقد وصل عدد المشتركين في "فورسكوير" عند إطلاقه إلى نصف مليون مستخدم، وارتفع العدد بعد ثلاث شهور إلى مليوني مستخدم.

المصدر: المصرى اليوم / وكالات

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Places أداة جديدة على «فيس بوك» لتحديد موقع المستخدمين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19939

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة