الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "مكافي" تحذر.. البرمجيات الخبيثة تصل لـ10ملايين منتج خلال 2010

صورة الخبر: "مكافي" تحذر.. البرمجيات الخبيثة تصل لـ10ملايين منتج خلال 2010
"مكافي" تحذر.. البرمجيات الخبيثة تصل لـ10ملايين منتج خلال 2010

أكدت شركة "مكافي" ثاني أكبر شركة مصنعة لبرامج حماية الكمبيوتر أن إنتاج البرمجيات الخبيثة التي يمكن أن تؤذي أجهزة الكمبيوتر وتسرق كلمات المرور بلغ مستوى مرتفعاً جديداً خلال أول ستة أشهر من العام الحالي.

وأشارت الشركة إلى أن إجمالي إنتاج البرمجيات الخبيثة واصل الارتفاع وتم رصد 10 ملايين منتج جديد من هذه البرمجيات.

وحذرت الشركة مستخدمي أجهزة كمبيوتر "ماك" التي تنتجها "ابل" والتي تعتبر آمنة نسبياً من هجمات الفيروسات من أنهم ربما يتعرضون أيضاً لهجمات البرمجيات الخبيثة في المستقبل، موضحة أنه لأسباب عديدة لم تكن البرمجيات الخبيثة تمثل مشكلة لمستخدمي "ماك" لكن هذه الأيام ربما تنتهي قريباً، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".

وأوضحت الشركة أنه في عصر الجريمة الإلكترونية الحالي وسرقة البيانات والهوية يجب على مستخدمي كل نظم التشغيل والأجهزة أن يأخذوا حذرهم.

خطأ تقني يصاحب آخر تحديثات "مكافي"

وقد اعتذرت شركة "مكافي" المتخصصة في مجال مكافحة الفيروسات عن خطأ تقني في آخر تحديث خاص ببرنامجها الشهير تسبب في إغلاق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين وإعادة تحميلها باستمرار.

ونقل موقع "بي سي ماجازين" المتخصص في مجال التقنية عن الشركة قولها إنها كرست فريقاً يعمل على مدار الساعة لإصلاح المشكلة، مع المستخدمين المتأثرين.
وأشارت "مكافي" إلى أنها تقدر أن أغلبية الأنظمة المتأثرة جرى دعمها وتعمل بشكل طبيعي حالياً، وأن مزيداً من الأنظمة ستعود للعمل على الإنترنت سريعاً.

وأكد الموقع أن التحديث الخطأ أثر على إصدار معين من نظام تشغيل "ويندوز إكس بي"، ولم يؤثر على "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7".

وتسببت المشكلة في ظهور شاشات زرقاء وفقدان الاتصال بشبكات الإنترنت وعدم القدرة على استخدام وصلات "يو إس بي"، بالإضافة إلى استمرار إعادة تحميل نظام التشغيل.

يذكر أن مخترقي أجهزة الكمبيوتر يعتمدون على أحداث عالمية، مثل نهائيات كأس العالم لكرة القدم لوضع روابط بها برمجيات خبيثة على محركات البحث على الإنترنت وجذب مستخدمي الإنترنت للضغط على تلك الروابط.

عملاء "مكافي" يلاحقونها قضائياً



أقامت سيدتان أمريكيتان دعوى قضائية ضد شركة "مكافي" المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات، تتهماها بخداع عملائها للاشتراك في خدمات أطراف ثالثة.

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن السيدتين زعمتا أيضاً أن الشركة تسرب معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بعملائها لموردي هذه الخدمات دون تصريحات منهم.

وأضاف الموقع أنهما طالبتا بمنع "مكافي" من الاستمرار في ذلك الأمر، مطالبين في ذات الوقت بتعويضات عن الأضرار التي لحقت بهما.

وأوضح "بي سي ورلد" أنه حينما يشتري العملاء برنامج "مكافي" عبر الإنترنت، يظهر لهم قبل التحميل نافذة منبثقة مكتوب عليه "جرب هذا الآن".

وتابع أنها تخدع المستخدمين حيث إنها تظهر كصفحة من صفحات موقع "مكافي"، فيما تشجع المستخدمين على الضغط على زر أحمر لتجريب منتج أخر، الأمر الضروري لإتمام عملية تحميل البرنامج.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مكافي" تحذر.. البرمجيات الخبيثة تصل لـ10ملايين منتج خلال 2010

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92614

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة