الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › Google Street View تتعرض لمراقبة شديدة من جانب الحكومة الألمانية

صورة الخبر: Google Street View تتعرض لمراقبة شديدة من جانب الحكومة الألمانية
Google Street View تتعرض لمراقبة شديدة من جانب الحكومة الألمانية

أعلن وزير الداخلية الألماني «توماس دي ميزير» اليوم الأربعاء أن الحكومة ستراقب بـ"حرص" بداية عمل خدمة (ستريت فيو) Street Viewالتي تقدمها جوجل في البلاد، وذلك بعد أن أشار الفرع الألماني لـجوجل إلى أن الخدمة ستدشن بشكل مبدئي في 20 مدينة من بينها هامبورج وميونخ.

وحذر دي ميزيرقائلا: "يجب أن نولي اهتماما خاصا حينما تهدد الكمية الجودة". وأضاف "يجب أن نكون دائما منتبهين حينما يتحول شيء عادي مثل واجهة المنزل أو صندوق البريد إلى شيء يسمح بالتدخل في حقوق المواطنين".
وتعرض (جوجل)، في محاولة منها لارضاء من ينتقدون المشروع، للمستأجرين وأصحاب المنازل فرصة عدم اظهارها في الخدمة عن طريق ملء استمارة بهذا المعنى على شبكة الإنترنت.وتؤخذ الصور، التي تقدمها خدمة (جوجل ستريت فيو) من سيارة، بشكل كامل من زاوية 360 درجة وبطريقة متلاحقة بحيث عندما تعرض الصور لمن يراها تبدو له كما لو كان في سيارة أو حافلة على الطريق.وبدأت هذه الخدمة في بداية الأمر، لأهداف جيدة ومنها تفادي الطرق المزدحمة ومعرفة تفاصيلها، إلا أنها تعرضت بعد ذلك لانتقادات كثيرة تتعلق بانتهاك الخصوصية، فضلا عن كونها تتيح معلومات قيمة للمجرمين.
وسيتم التشويش على صورة المباني والمنازل التي يرغب أصحابها في عدم ظهورها بالخدمة.وسيتاح لمن يرغب في منع ظهور منزله أو منشآته فترة مدتها أربعة أسابيع لملء الاستمارة عن طريق الانترنت، أو ارسال خطاب عادي بهذا الصدد، وفقا لما أكده مسئول حماية البيانات بالفرع الألماني لـ(جوجل) بير ميرديركس.ومن المنتظر أن يتم بدء العمل بالخدمة الجديدة في ألمانيا من نوفمبر المقبل.

المصدر: المصرى اليوم / افى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Google Street View تتعرض لمراقبة شديدة من جانب الحكومة الألمانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71317

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة